رئيس صحيفة سودانية يؤكد مكانة مصر ودورها كدولة رائدة فى المنطقة

كتب–محمدفضل

أكد رئيس تحرير صحيفة “الصيحة” السودانية الدكتور ياسر محجوب الحسين، عمق ومتانة العلاقات التى تربط بين شعبى وادى النيل فى مصر والسودان على مر التاريخ، مشيرا إلى أن مكانة مصر الإقليمية والحضارية ودورها المحورى كدولة رائدة فى المنطقة، يظهر جليا فى السياسة التحريرية للصحيفة وتناولها الموضوعى للشأن الداخلى المصرى.

جاء ذلك خلال استقبال الحسينى اليوم لرئيس المكتب الإعلامى للسفارة المصرية بالخرطوم المستشار عبد الرحمن عبد الفتاح ناصف، للتهنئة بصدور الصحيفة السودانية.

وقال رئيس تحرير الصحيفة السودانية “إننا نسعى ليس فقط لتحقيق التكامل بين مصر والسودان، وإنما للوحدة المنشودة بين البلدين والشعبين الشقيقين”.. مشيرا إلى أن رئيس مجلس إدارة الصحيفة المهندس الطيب مصطفى، أكد خلال الاجتماع الأخير لمجلس التحرير، ضرورة أن يتم تناول الشأن المصرى بما يحافظ ويعبر عن عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين”.

وبدوره، أكد المستشار عبد الرحمن ناصف، أن صدور صحيفة سودانية جديدة لا يمثل فقط إضافة للإعلام السودانى وإنما تمثل إضافة للإعلام المصرى والعربى.

كما أشار إلى ضرورة تحقيق التواصل المستمر فى سبيل خدمة مصالح البلدين، ودفعها للأمام على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإعلامية وصولا للوضع الطبيعى للعلاقة المتميزة والفريدة التى تربط بين شعبى وادى النيل عبر الزمن.

شاهد أيضاً

جلسات ماستر كلاس تسلط الضوء على استراتيجيات منصات التواصل العالمية لدعم الشباب الإعلاميين

شهدت فعاليات المنتدى الإعلامي للشباب في دورته الأولى الذي نظمه نادي دبي للصحافة أمس، جلستين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *