ردود افعال متناقضة من الاحزاب والحركات الثورية بالمنيا حول الحكم الصادر اليوم باعدام ” 528 ” متهم وبراءة ” 17 ” اخرون من جماعة الاخوان المسلمين بالمنيا

تقرير : جمال عاشور
اختلفت ردود افعال بعض الاحزاب والحكات الثورية بالمنيا حوال الحكم الصادر اليوم من محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار ” سعيد يوسف ” باعدام ” 528 ” متهم وبراءة ” 17 ” اخرون من جماعة الاخوان المسلمين المتهمين بحرق مركز شرطة ومحمكة مطاى وقتل نائب المامور ” مصطفى العطار ”
فقد استنكرت بعض الاحزاب السياسية القرار الصادر من محكمة جنايات المنيا واعربت ” حركة ” 6 ابريل ” بالمنيا عن رفضها التام لذلك القرار حيث وصفته بالحكم الشيطانى وقال ” محمد فاروق ” منسق الحركة بالمنيا ان ذلك “الحكم جاهل من قاضى فاجر ” واضاف بان ذلك الحكم سيؤدى الى الكثير من العنف داخل البلاد وياخذ البلاد الى طريق مظلم .واشار ” فاروق ” بانه يحمل كل من شارك فى اصدار ذلك القرار المسئولية التامة فى حالة ادخال البلاد الى العنف.
وكذلك رفض حزب البناء والتنمية بالمنيا ذلك الحكم وقال ” علاء ابو النصر ” امين عام الحزب بالمنيا معلقا على الحكم الصادر اليوم بان العدالة ماتت فى مصر واصبحت مكانا للاحكام الظالمة . واوضح ابو النصر انه يخشى من ذلك الحكم الظالم الذى من الممكن ان يدفع الشباب لانتهاج العنف المسلح لافتا الى انها ستؤدى الى نتائج لا يحمد عقابها ولا يعرف مداها الا الله , ولا يستطيع المسؤلون السيطرة عليها .كما رفض حزب النور بالمنيا ذلك القرار.
وقال الشيخ نصر الخضيرى مسئول حزب النور بالمنيا ان الحزب رافضا لذلك الحكم ورفضا كل ما حدث من اول جلسة عقدت يوم السبت الماضى حتى صدرو ذلك الحكم وانهم قاموا باعداد مذكرة لتقديمها للهيئة العليا .
كما رفضت جبهة ” 30 يونيو ” ايضا ذلك القرار ووصفه ايمن نور مسؤل الجبهة بالمنيا بانه حكم ظالم ومفاجىء للجميع وانه يدفع الجميع الى القيام بمظاهرات جديدة للقضاء على الظلم وربما نبذ عنف جديد .
ورفضت ايضا حملة مستقبل وطن بالمنيا الحكم الصادر اليوم باعدام 528 متهم اخوانى وقال حدى السيد مسئول الحملة انه فى انتظار الحكم النهائى الذى سيبنى عليه الحكم وانهم متعاطفون من ناحية الجانب الانسانى مع المحكوم عليهم بالاعدام وذلك لكبر عددهم واضاف انهم استشاروا مسئول قانونى حول الحكم واوضحا لهم ان الحكم احالة وليس نهائى ونحن فى انتظار جلسة 28 / 4 . وها هى تلك الاحزاب والحركات الثورية الرافضة للحكم الصادر اليوم بينما هناك احزاب اخرى مؤيدة للحكم الصادر من محكمة جنايات المنيا باعدام 528 وبراءة 17 اخرون من الاخوان .
حيث ذكر ” سامح الريدى ” امين عام حزب المصرى الديمقراطى بالمنيا ان المواطنيين اى ان كانت صفاتهم ليس لهم الحق فى الاعتراض على الاحكام الصادرة من المحاكم المصرية , واشار بانه لم يقرا حيثيات الحكم الصادر اليوم باعدام 528 متهم اخوانى وبراءة 17 اخرون وقال ان القاضى له ” 72 ” ساعة لحين وضع مسودة الحكم ومن خلالها سيتم الحكم عليها وسوء استغلال السلطة وان الحكم على ذلك العدد الكبير من الؤكد وجود حيثيات استند عليها القاضى فى حكمه لانه خريج حقوق وعلى قدر كبير من المعرفة بالقانون واذا كان فى قصور سيكون من حقنا كمواطنين التحدث على هذا الحكم ولكن حاليا لا نملك الا الانتظار .
واكد ايضا ” ياسر السيد دياب ” مسئول حزب المصريين الاحرار بالمنيا عن تاييده التام للحكم الصادر من محكمة جنايات المنيا باعدام ” 528 ” اخوانى وبراءة ” 17 ” اخرون معللا ذلك بقوله هذا يساوى ما يفعله الاخوان فى البلاد ولكن هذا حكم من الدرجة الاولى لهم الحق فى النقض

شاهد أيضاً

الحملة الانتخابية للمرشح عبدالفتاح السيسي : إنطلاق قوافل إنسانية مصرية نحو فلسطين

أثنى فريق حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي على انطلاق قافلة إنسانية ضخمة متجهة نحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *