رفع قرار سحب جنسية الزهار و11من أفراد عائلته لمجلس الوزراء

قال موقع “العربية. نت” إن قرار سحب الجنسية المصرية من القيادى فى حركة حماس، محمود الزهار و11 من أفراد عائلته تم رفعه إلى مجلس الوزراء المصرى للمصادقة عليه.

ونقلت “العربية” عن اللواء حسين الريدى مساعد وزير الداخلية المصرى لمصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، قوله إنه ثبت وفق التقارير الأمنية انضمام الزهار وأفراد عائلته لمنظمة تقوم بالعمل على تقويض النظام الاقتصادى والاجتماعى للدولة المصرية، مضيفا أن مصلحة الجوازات قامت بإعداد مذكرة شاملة بأسباب سحب الجنسية وأرفقت بها كافة الأدلة والبراهين الموثقة ورفعتها إلى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار.

وأشار إلى أن الزهار حصل على الجنسية المصرية فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك لكون والدته مصرية، مؤكدا أن 24 ألف فلسطينى حصلوا على الجنسية المصرية منذ مايو عام 2011، منهم 8 آلاف حصلوا عليها فى عهد الرئيس السابق محمد مرسى.

وأضاف أنه تم تشكيل لجان أمنية لفحص ملفات جميع الفلسطينيين الذين حصلوا على الجنسية، وبيان مدى التزامهم بقوانين وسلامة وأمن الدولة المصرية، مؤكدا أن من يثبت انضمامه لمنظمة إرهابية أو عمله فى حكومة معادية لمصر أو خدمته فى جيش أو مؤسسة عسكرية لدولة أجنبية سيتم سحب الجنسية منه فورا وبلا جدال.

وأوضح الريدى أن اكتساب الجنسية يمنح حاملها نفس الحقوق والواجبات المفروضة على المصريين، ولا يمكن سحبها منه بسبب انتمائه السياسى آو الحزبى، إلا إذا ثبت تورطه فى أعمال تمس الأمن القومى المصرى، ولابد أن يستند قرار السحب إلى أدلة موثقة لا تقبل الشك.

وقال الريدى إن من حق الأجنبى الذى حصل على الجنسية المصرية أن يدلى بصوته فى الانتخابات، بعد مرور خمس سنوات من اكتسابه الجنسية.

شاهد أيضاً

الحملة الانتخابية للمرشح عبدالفتاح السيسي : إنطلاق قوافل إنسانية مصرية نحو فلسطين

أثنى فريق حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي على انطلاق قافلة إنسانية ضخمة متجهة نحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *