.. ساعة ذكية تُخبر الأبوين بموقع أطفالهما بالصور

كتبت نجلاء المصري                                                                                                                                                         تُواصل الشركات العالمية المتخصصة فى تطوير حلول التكنولوجيا يوماً بعد يوم إبهارها للجميع، بالكشف عن وسائل التقنية الجديدة والمثيرة، وكان آخر تلك الإبداعات ساعة “hereO”، والمخصصة للأطفال فى عمر 3 سنوات أو أكبر، التى تُمكن الآباء والأمهات من التعرف على موقع أبنائهم بالضبط بشكل لحظى وفى أى وقت، وذلك بفضل احتوائها على نظام تحديد المواقع “GPS”، ودعمها للعديد من الخواص الرائعة.

ويتعرف الأبوان على مكان تواجد أطفالهم بالضبط من خلال تطبيق الساعة الذى يقومون بتحميله على هواتفهم الذكية أو حواسبهم اللوحية، ويدعم هذا التطبيق الأجهزة الذكية المزودة بنظام التشغيل “أندرويد” و”iOS”، ومن المنتظر أن يدعم أنظمة “ويندوز موبايل” و”بلاكبيرى” بنهاية هذا العام.

وتدعم ساعة “hereO” الجديدة الكثير من الخواص والمميزات الرائعة، فبالإضافة إلى مقاومتها الماء وقدرتها الكبيرة على التحمل، فهى يُمكن استخدامها لرسم رسم سياج افتراضى حول مكان تواجد الأطفال على تطبيق الخرائط الخاص بالهاتف، مثل المدرسة أو حديقة المنزل، بحيث تقوم الساعة بإرسال تنبيهات فورية إلى هواتف الأبوين حال اجتياز الطفل لهذا النطاق.

كما تتميز الساعة المبتكرة بقدرتها على ربط جميع أفراد العائلة الذين يرتدون هذه الساعة، أو من قاموا بتحميل التطبيق الخاص بها على هواتفهم أو حواسبهم اللوحية، ويمكنهم تبادل الرسائل معاً عبر التطبيق، وكما أن الساعة تُرسل تحذيرات فورية للأبوين حال اهتزازها أفقيا خمس مرات، وهو ما يعنى أن الطفل تعرض لمشكلة أو يطلب المساعدة، وذلك بفضل جهاز مقياس التسارع “accelerometer” التى تحتوى عليه.

وتتميز بطارية ساعة “hereO” بقدرتها على العمل 50 ساعة كاملة، قبل إعادة شحنها مرة أخرى، كما أنها تحتوى على بطاقة “SIM” لدعم وتعزيز خصائصها، ويقوم الأهل بدفع اشتراك شهرى مقداره 5 دولارات أمريكية، وستعمل هذه البطاقة داخل أكثر من 120 دولة حول العالم دون أى مصاريف إضافية.

ويبلغ سعر هذه الساعة الرائعة، والتى تتميز بصغر حجمها وألوانها الجذابة 149 دولاراً أمريكياً، وستصبح متاحة داخل الأسواق ومتاجر التجزئة فى مختلف دول العالم خلال شهر يوليو القادم.

شاهد أيضاً

الصحة : تكرار الحمل يؤدي إلى وفاة سيدة من بين كل 7 نساء

اكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، أن كثرة الإنجاب لا تقتصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *