أخبار عاجلة

“شوقى علام” يطالب المجتمع الدولي بتفعيل اتفاقية جنيف لحماية المقدسات

كتب محمد الزهرى:
استنكر الأستاذ الدكتور “شوقي علام” – مفتي الجمهورية – ما قامت به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من السماح لنائب رئيس الكنيست من حزب الليكود “موشيه فيجلين” باقتحام الحرم القدسي ، واعتداء شرطة الاحتلال على المصلين بالضرب ما أدى إلى إصابة عدد منهم .

وأشار “علام” – في بيان له اليوم – إلى أن ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الأماكن المقدسة واستباحتها والاعتداء على المصلين واستفزازهم أمر مرفوض ومدان تمامًا .

كما أشار إلى أن هذا الأمر يضرب بالمواثيق والمعاهدات الدولية عرض الحائط والتي تحظر الاعتداء أو المساس بدور العبادة والأماكن المقدسة .

وحذر مفتي الجمهورية سلطات الاحتلال الإسرائيلي من مغبة الاستمرار في هذه الجرائم والاستفزازات والاعتداءات على المقدسات وعلى الشعب الفلسطيني ، مؤكدًا أن ما تقوم به خلال الأيام الماضية يعد تصعيدًا خطيرًا وغير مقبول .

وطالب “مفتي الجمهورية” الدول العربية والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية والدول الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة بتحمل مسئولياتها تجاه ما يحدث من استفزازات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ، وسرعة التدخل لوقف هذه الاعتداءات ، والتي تعد انتهاكات خطيرة لأحكام ومبادئ اتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية دور العبادة والمقدسات ، وذلك تفاديًا لاستفزاز مشاعر المسلمين عبر العالم ٬ وتقويض المجهودات الرامية إلى إيجاد حل نهائي وعادل للقضية الفلسطينية .

شاهد أيضاً

محمد مختار جمعة: يعلن إقامة صلاة الغائب على ضحايا زلزال المغرب وإعصار ليبيا في مساجد مصر

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إقامة صلاة الغائب على ضحايا أشقائنا في زلزال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *