أخبار عاجلة

“شيخ الأزهر” يستقبل “وزير الدولة الإماراتي” والوفد المرافق

كتب محمدالزهرى:
استقبل – اليوم – فضيلة الإمام الأكبر “أحمد الطيب” – شيخ الأزهر – وفد الإمارات برئاسة الدكتور “سلطان أحمد الجابر” – وزير الدولة الإماراتي – .

وناقش “الطيب” مع “الجابر” الدعم الذي تقدمه الدولة الشقيقة للأزهر الشريف ، وتدشين العمل في مكتبة الأزهر الجديدة التى تقيمها الإمارات ، لتضم ذخائر الكتب الإسلامية والتراثية والعلمية ، التي يحتفظ بها “الأزهر الشريف” .

وأكد “الطيب” – خلال اللقاء – أن الأزهر صمّام أمان للأمة بطرحه المعتدل ووسطيته ، قائلا:إن الكنز الحقيقي للأزهر هم أبناؤه ممن يأتون إلى رحابه ؛ ليتمّ إعدادهم إعدادًا خاصًا ؛ ليكونوا سفراء الأزهر إلى بلاد العالم ؛ لتحقيق السلام العالمي .

وقدم “شيخ الأزهر” الشكر الجزيل للإمارات – قيادة وشعبا – ، وأكدا أن حبّ الشيخ “زايد بن سلطان آل نهيان” يسكن قلب كل مصري .

وأضاف “الطيب”: ” إنّ إنشاء مكتبة الأزهر الشريف على أحدث طراز حلم أوشك أن يتحقق ، وليس هذا العمل هو الحسنة الوحيدة للتعاون بين مصر والإمارات ، بل سبق قبل ذلك عدد من الأعمال ، ما يدل على أن الأزهر ليس ملكا لمصر وحدها وإنما هو بيت لكل مسلمي العالم” .

من جانبه قال د. “سلطان الجابر” – وزير الدولة الإماراتي – : إنّ الإمارات تولي اهتمامًا خاصًا بالأزهر ؛ لما له وللمشيخة من مكانة في قلوب الشعوب العربية والإسلامية ، معربا عن أمله في سرعه الانتهاء من الإنشاءات في وقت وجيز .

شاهد أيضاً

تخفيض أسعار الأعلاف: الإفراج عن 121 ألف طن من الذرة وفول الصويا بقيمة 60 مليون دولار في إطار مبادرة الحكومة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أن الافراج  عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *