عمال النقل العام بالإسكندرية ينهون إضرابهم بعد وساطة الجيش لتحقيق مطالبهم

أنهى المئات من العاملين بهيئة النقل العام بالإسكندرية إضرابهم عن العمل واعتصامهم داخل جراجات ومبنى إدارة الهيئة، اليوم الثلاثاء، بعد موافقة وزارة المالية على الثلاثة مطالب الرئيسية لهم، وهى صرف مكافأة نهاية الخدمة شهرين عن كل سنة، وصرف حافز إثابة 150 جنيها شهرياً، وزيادة طبيعة العمل من 30% إلى 60% أسوة بهيئة النقل العام بمحافظة القاهرة بعد وساطة من المنطقة الشمالية العسكرية.

وأنتظمت حركة النقل العام من أتوبيسات بمختلف أنحاء مدينة الإسكندرية، بالإضافة إلى عودة الترام بخطيه المدينة والرمل إلى العمل.

وقال عبد الله نص، سائق بترام الرمل، إنهم استأنفوا مفاوضاتهم مع عباس، قائد المنطقة الشمالية العسكرية مساء أمس، والذي تعهد بالتوسط لدى كل من وزارة المالية، وإدارة الهيئة، للموافقة على مطالبهم الأساسية، وتعهد أيضاً بأن الجيش سيكون الضمانة على تنفيذها في موعد أقصاه 20 مارس الجاري.

وكان المئات من العاملين بهيئة النقل العام بالإسكندرية قد دخلوا على مدار الأسبوعين الماضيين في إضراب عن العمل للمطالبة بصرف مكافأة نهاية الخدمة شهرين عن كل سنة وصرف حافز إثابة 150 جنيها شهرياً وزيادة طبيعة العمل من 30% إلى 60% أسوة بهيئة النقل العام بمحافظة القاهرة.

شاهد أيضاً

تخفيض أسعار الأعلاف: الإفراج عن 121 ألف طن من الذرة وفول الصويا بقيمة 60 مليون دولار في إطار مبادرة الحكومة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أن الافراج  عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *