غانا تسقط بطلات أوروبا وتتأهل فى كاس العالم للسيدات تحت 17 سنة

كتب: محمود رشدى
تأهلت فتيات غانا إلى الدور ربع النهائي بعد أن نجحن فى هزيمة المنتخب الألماني القوي 1-0 فى المباراة التى أقيمت بينهما اليوم على ملعب ليبيريا ضمن المجموعة الثانية لكأس العالم للسيدات تحت 17 سنة كوستاريكا 2014 FIFA.

أحرزت الهدف جلاديس أمفوبيا (43).

كان هذا هو اللقاء الرابع للفريقين فى كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة وهو أكبر رقم لمواجهة بين نفس المنتخبين.

سيطرت الألمانيات على بداية المباراة وكن أكثر إستحواذا على الكرة، تحاول الخطيرة ليا شوللر من رأسية تبعدها ببراعة الحارسة أزومي أدامز إلى فوق العارضة (26).

تحاول لغانا نيبر لورانس وظهرها للمرمي بحركة بارعة لكنها ترفعها أكثر من اللازم لتذهب الكرة عالية فوق العارضة (37). بعدها تنشط الأفريقيات ويبادلن الأوروبيات الخطورة على المرمي.

وقبل نهاية الشوط تتقدم غانا أخيرا بعد ركلة حرة ترفعها بإتقان شديد إرنيستينا أباميلا وتكملها جلاديس أمفوبيا برأسها تذهب على يمين الحارسة وإلى داخل الشباك (43).

وفى الشوط الثاني ضغطت الألمانيات بقوة لتحقيق التعادل وكن الأكثر تحكم بالكرة، ولكنهن لم يتمكن من فك شفرة الغانيات اللاتى لجأن للدفاع للحفاظ على النتيجة. وكثفت ألمانيا الضغط مع شعورهن بحرج الموقف مع إقتراب النهاية ولكن بلا فائدة ونحجت السمراوات فى الحفاظ على هدف الفوز وحتى الصافرة لتبدأ إحتفالاتهن بالتأهل لربع النهائي.

شاهد أيضاً

حازم إمام يشيد بنزاهة انتخابات الزمالك ويتمنى التوفيق للمجلس الجديد

أكد حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن انتخابات الزمالك خرجت بمشهد حضارى، متمنياً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *