قوات الامن تقبض على ٦ من المشاركين في وقفة «تيران وصنافير» بالاسماء

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر» أسماء المتظاهرين المقبوض عليهم خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمها عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، اعتراضًا على الاتفاقية التي أبرمتها الحكومة المصرية مع نظيرتها السعودية والتي بمقتضاها يتم التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير في البحر الأحمر.

وأسماء المقبوض عليهم كل من: “حازم الزهيري، إسلام طلعت، شريف هلال، وليد المصري، سامح المصري، عبير الصفتى”.

وكان محيط نقابة الصحفيين شهد عصر اليوم تعزيزات أمنية مكثفة، بالتزامن مع الوقفة الاحتجاجية التي دعا لها عدد من مستخدمي مواقع التواصل «فيسيوك» و«تويتر» عصر اليوم الإثنين، أمام نقابة الصحفيين اعتراضًا على تنفيذ اتفاقية تعيين الحدود بين الحكومة المصرية ونظيرتها السعودية للتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير، وإرسالها إلى البرلمان دون انتظار حكم المحكمة الإدارية العليا بشأن الاتفاقية، وحكم القضاء الإداري بوقف تنفيذها.

ووقعت الحكومة في أبريل الماضي (2016)، اتفاقية تعيين الحدود مع نظيرتها السعودية، على أن تتنازل الأولى بمقتضاها عن جزيرتي تيران وصنافير في البحر الأحمر الأمر، ونظموا تظاهرة حاشدة في 15 أبريل عرفت بجمعة الأرض، واستكملوها في 25 من الشهر ذاته، وتم احتجاز عدد كبير من المشاركين فيها آنذاك.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *