كامل الوزير يكشف تفاصيل مشروع جبل الجلالة

قال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن مشروع جبل الجلالة ضخم وعظيم، والفكرة جاءت من مستثمر أراد إقامة منتجع سياحي بهذه المنطقة لكن المشكلة كانت في شق الطريق.

وأضاف في لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج “هنا العاصمة” على قناة “سي بي سي” مساء اليوم الثلاثاء،: لم يقتصر تفكيرنا على شق الطريق فحسب، لكننا درسنا كيفية إقامة مشروع متكامل سياحي وسكني، وفي البداية فكرنا في إنشاء دار للاستشفاء ثم توسعنا في هذه الفكرة لإقامة مدن سكنية ومدن ترفيهية وفندق جبلي، وحددنا موقع خاص لإنشاء قاعة مؤتمرات كبرى لتنشيط “سياحة المؤتمرات”، لافتا إلى أن هناك طريق رئيسي يربط جبل الجلالة بالمجتمعات الموجودة في خليج السويس.

وأشار كامل الوزير إلى أن هناك 80 ألف عامل ومهندس وفني يعملون في مشروع جبل الجلالة بشكل مباشر، فضلا عن وجود 80 شركة خاصة.

وأوضح أن جبل الجلالة يضم أفخم أنواع الرخام، وحققنا نجاحا لدرجة أن أحد المهندسين الكبار وهو المهندس إبراهيم محلب شكرنا وقال “اللي انتوا عملتوه ميعملوش غير مصريين”.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *