أخبار عاجلة

ماء و ملح

الشاعر د . عبد الجواد مصطفى عكاشة

لليوم السادس عشر على التوالي يخوض الأسرى الفلسطينيين و المحجوزون أداريا في معتقلات النازية الصهيونية اضرابهم المفتوح عن الطعام .
لليوم السادس عشر على التوالي تعايشت أمعء الأسرى في معركة الصمود و التصدي مع متطلبات هذه المعركة فقبلت بالماء و الملح زادا و زودا .
قد يسأل البعض عن الإعتقال الإداري . هذه الاعتقال نفذه حكومة الاحتلال البريطانية في فلسطين سابقا و دولة الاحتلال اليوم هي الوحيدة عالميا التي تمارس هذا النوع من الاعتقالات , فالمعتقل هنا يختطف من بيته و لا يعرض على محكمة فقط يصدر امر الاعتقال من المخابرات لمدة لا تقل عن ستة أشهر يجددها الاحتلال دون الرجوع الى المحكمة تلقائيا و بذلك قد تستمر معاناة الأسير سنوات و سنوات تحت مسمى معتقل إداري .
من هنا كان إضراب أسرانا البواسل عن الطعام و خوضهم هذه المعركة بمعى خاوية تعبيرا عن رفضضهم لهذا النهج من الاعتقالات التي لا يقرها أي قانون انساني . فتذكر أخي الفلسطيني أولا و اخي العربي و أنت تجلس صباحا على مائدة افطارك تريد هذا و ترفض ذاك أن هناك من يعيش اليوم على الماء و الملح فقط في زنازين الاحتلال الصهيونية من أجل كرامته و من أجل حريته التي قد ينبثق عنها تحرر وطن كامل . فدعونا نكسر الصمت معا و نرفع الصوت عاليا في وقفة عز مع هؤلاء الأبطال دعما و مساندة لقضيتهم العادلة و تذكروا ان حكومة الاحتلال أقامت الدنيا و لم تقعدها من أجل أسيرهم و من أجل جندي لم يختطف من بيته بل أسر في ساحة المعركة فدعونا نثبت لهم جميعا ان الدم العربي ليس رخيصا و لنقف جميعا وقفة العز و الشموخ هذه و بناء عليه أطالب السفارات الفلسطينية أولا و العربية أخرا بالتحرك الدبلوماسي الضاغط على الحكومات الأخرى مع تحرك الجاليات الفلسطينية و العربية في جميع أماكن تواجدها تحركا يشعر به القاصي و الداني ,نصرة لقضية الأسرى و نصرة لفلسطين
المجد للشهداء
الحرية للأسرى

شاهد أيضاً

جلسات ماستر كلاس تسلط الضوء على استراتيجيات منصات التواصل العالمية لدعم الشباب الإعلاميين

شهدت فعاليات المنتدى الإعلامي للشباب في دورته الأولى الذي نظمه نادي دبي للصحافة أمس، جلستين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *