ما هي الفوائد الطبية لليوسفي؟؟

كتت :هيام السكرى

 تقول الدكتورة بسنت عزت استشاري أمراض المناعة

الفوائد الطبية لليوسفي؛ حيث تقول إن اليوسفي له قدرة هائلة على علاج مشاكل الجهاز الهضمي بجانب قدرته على تهدئة الأعصاب، ويفضل تناوله قبل النوم مباشرة لأن ذلك يساعد الجسم على النوم الهادئ بجانب أهميته في علاج الروماتيزم، مما يساعد مرضى العظام على التغلب على التهاب المفاصل.

واليوسفي غنى بفيتامين (أ) المفيد للجسم وهو مطهر للجسم من البكتيريا والجراثيم التي قد تحيط به لاحتوائه على بكتيريا مضادة للعفن وهو يقضى على تشنجات العضلات لذا يعتبر اليوسفي ذا أهمية كبيرة لذا لابد من تناوله يوميا كما يساعد في القضاء على الربو والسعال وهو محسن للدورة الدموية بالجسم ويعمل على تنقية الدم.

 أما عن القيمة الغذائية لليوسفي فمتمثله في احتوائه على فيتامين ج بمقدار 52 ملي غرام وهى نصف الكمية التي يحتاجها جسم الإنسان يوميا، وهذا الفيتامين هام في الوقاية من أمراض السرطان كالثدي والقولون والمريء.

وتحتوى الثمرة على 14 ملي غرام تقريبا من حمض الفوليك الذي يعمل على بناء خلايا الجسم كما تحتوى الثمرة على قدر من البوتاسيوم الهام لسلامة الكلى والأعصاب ويقلل خطر الإصابة بجلطات الدماغ كما يمنع اليوسفي هشاشة العظام وكلها عوامل هامة لصحة الجسم لذا لابد من الحرص على تناول اليوسفي باستمرار.

شاهد أيضاً

افتتاح 7 أقسام للعلاج الطبيعي وتطوير 11 آخرين في محافظات مصر لتعزيز خدمات العلاج

أعلنت وزارة الصحة والسكان، افتتاح 7 أقسام للعلاج الطبيعي، وتطوير وتجهيز 11 أخرين بمحافظات الإسكندرية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *