مبعوث الاتحاد الأوروبي يشيد بقرار السيسي بالعفو عن مجموعة من الشباب

أشاد ستافروس لامبرانديس، مبعوث الاتحاد الأوربي لحقوق الإنسان، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعفو عن مجموعة من الشباب، فضلا عن استضافة مؤتمر الشباب مؤخرا فى شرم الشيخ والاستماع لمطالبهم، جاء ذلك خلال لقائه بوفد لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب والذي يزور بروكسل حاليا للقاء اعضاء لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الاوربي برئاسة أحمد سعيد.

وقال طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية وعضو الوفد، إن الوفد المصري برئاسة الدكتور أحمد سعيد، وعضوية النائب كريم درويش، والنائبة رشا رمضان، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي، عقد عدة لقاءات في بروكسل من بينها لقاء مع ديرك فان دير مايلين، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان البلجيكي، وستافروس لامبرانديس، مبعوث الاتحاد الأوربي لحقوق الإنسان.

وأضاف الخولي، أن اللقاءات تناولت عدد من القضايا دار حولها النقاش من بينها قانون الجمعيات وموقف جماعة الإخوان؛ حيث أوضح الوفد المصري حقيقة مع ما يدور منذ ثورة 30 يونيو والإرهاب الذي تتعرض له مصر والدور المصري في محاربة لإرهاب.

وأضاف، إن المناقشات تناولت الوضع الاقتصادي والسياسي في مصر كما قام الوفد بشرحا الاجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة في اطار برنامج الاصلاح الاقتصادي، وتوقيع اتفاق القرض مع صندوق النقد الدولي، وهو ما كان محل تقدير وإشادة من الجانب الألماني وممثله بالاتحاد الأوروبي باختيار مصر اتخاذ الطريق الصعب ومعالجة المشكلة الاقتصادية الهيكلية من جذورها، والمضي في هذه الاجراءات رغم صعوبتها، ودور البرلمان المصري بالتعاون مع الحكومة في توسيع شبكة الحماية الاجتماعية للفئات غير القادرة ومحدودي الدخل.

وناقش الجانبان سبل الدعم للاقتصاد المصري وجلب الاستثمارات الألمانية المباشرة وكذلك اهمية قطاع السياحة إلى مصر وعرض اعضاء الوفد المصري للجانب الأوروبي التطورات السياسية في أعقاب استكمال خارطة الطريق والتقدم على صعيد التحول الديمقراطي.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *