محافظ الأقصر يفتتح بطولة التايكوندو

افتتح اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، فعاليات البطولة الدولية المفتوحة للتايكوندو، التى تقام على ملاعب الصالة المغطاة بمدينة طيبة الجديدة بالأقصر وتستمر حتى 17 فبراير الجارى بمشاركة اكثر من 300 لاعب يمثلون 73 فريقا من 37 دولة.

حضر حفل الافتتاح أحمد الفولى نائب رئيس الاتحاد الدولى للتايكندو ورئيس الاتحاد المصرى ووباسل عادل نائبا عن وزير الرياضة ورؤساء الاتحاد التركى والفرنسى واتحاد البحر المتوسط والدول الفرانكفونية للتايكندو وعدد من أعضاء الاتحاد الدولى وسفراء دول كوريا الجنوبية وأذربيجان بالقاهرة وسكرتير عام المحافظة ومدير أمن الأقصر وقيادات الشباب والرياضة بالأقصر والعديد من أهالى الأقصر.

بدأت البطولة بطابور عرض للدول المشاركة والحكام والمنسقين وأعقبها عروض فنية وشعبية واستعراض لمهارات اللاعبين من مصر.

رحب المحافظ فى كلمته بالحضور مؤكدا أن الأقصر تشرف باستضافة البطولة فى عرس رياضى تسعد به المحافظة ويساهم فى تنمية السياحة الرياضية خاصة أن الرياضة تعمل على تقارب الشعوب والتقاء الحضارات وتوحيد الأهداف، لافتا إلى أن الأقصر لديها بنية رياضية متكاملة تتيح إقامة المعسكرات الطويلة والقصيرة لمختلف الفرق الرياضية.

وفى نهاية الافتتاح تم تبادل الدروع كما تم تكريم الفرق الفائزة فى الأدوار التمهيدية ومن بينها مصر بعد تغلبها على ألمانيا.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *