أخبار عاجلة

محافظ القليوبية يطالب بتوحيد تعويضات متضرري «الدولى الإقليمي»

كتب– محمد فضل

طالب محافظ القليوبية المهندس محمد عبد الظاهر الحكومة بتوحيد قيمة التعويضات المقررة لأصحاب الأراضي المتضررين من الطريق الدولي الإقليمي في الجزء المار داخل نطاق المحافظة بقرى “ورورة”، و”كفر سعد”، و”منشأة بنها”، و”شبلنجة”، بمركز بنها لحل المشكلة وسرعة إنجاز المشروع.

وأشار محافظ القليوبية -خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة العليا للمشروع بحضور الأجهزة الأمنية والهيئة القومية للمشروعات لمناقشة أسباب تعثر التنفيذ وتأخر الإنجاز به اليوم الثلاثاء- إلى أنه يتفهم مطالب المواطنين بهذه القرى، ولابد من التوصل لحل يرضي جميع الأطراف ويحقق الصالح العام، مؤكدا أن هناك تفاوتا في قيم التعويضات المقررة عن الأراضى في القرى المشار إليها، ما أثار حفيظة الأهالي، ولابد من إيجاد حل عادل وعاجل حتي لا يتأخر تنفيذ هذا المشروع الحيوي الذي يخدم أكثر من 12 محافظة ويعد أحد أهم شرايين التنمية.

كما قرر المحافظ -خلال الاجتماع- سرعة تشكيل لجنة ثلاثية لبحث المشكلة مع الأهالي، مشيرا إلى أنه حريص على إنهاء مشاكل المواطنين، وأنه عقب انتهاء اللجنة من عملها سيتم إعداد تقرير واف عن أسباب تأخر صرف تعويضات المواطنين أصحاب الأراضي التي تم نزع ملكيتها من أجل المشروع.

وكان العشرات من أهالي قرية “ورورة” مركز بنها قد تجمهروا أمام ديوان محافظة القليوبية احتجاجا على تأخر صرف تعويضات الأراضي الخاصة بهم المنزوعة ملكيتها لصالح مشروع الطريق الدولي المار بالقرية والمتوقف العمل فيه حاليا بسبب مشكلة التعويضات.

وطالب المحتجون المحافظ بحل المشكلة وتنفيذ وعده لهم بحل الأزمة مع مديرية المساحة وهيئة الطرق لإنهاء المشكلة وصرف مستحقاتهم المالية

شاهد أيضاً

تموين اسيوط يشن حملات بمراكز اسيوط لضبط الاسواق

شنت مديرية التموين باسيوط برئاسة المحاسب ممدوح حماد وكيل وزارة التموين باسيوط بالاشتراك مع العميد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *