“محلب” يبحث حل مشاكل صحفيي “الوزراء” مع “القومي لحقوق اﻹنسان”

كتب – محمد فضل

التقى، منذ قليل، المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أحمد محيي الدين، المنسق العام للجنة الدفاع عن الحقوق المدنية بالمجلس القومي لحقوق اﻹنسان، بمقر هيئة الاستثمار.

وقال مصدر مسئول برئاسة مجلس الوزراء، في تصريحات خاصة لـ”فيتو”، إن المجلس القومي لحقوق اﻹنسان، يطالب الحكومة بأن يكون لديها مندوب يرصد الانتهاكات والخروقات التي تحدث بين أسوار مجلس الوزراء، للصحفيين المعتمدين داخل المجلس، لافتا إلى أن القومي لحقوق اﻹنسان لديه معلومات مؤكدة لخرق مواد الدستور والقانون الخاصة بحرية الصحافة ومواد الحريات، وأيضا منع تداول المعلومات داخل المجلس.

وأشار المصدر إلى أن القومي لحقوق اﻹنسان يسعى لعمل رابطة تهتم بشئون محرري مجلس الوزراء، والعاملين أيضا بمجلس الوزراء، لعرض أية انتهاكات تحدث ﻷي منهم خارجة عن أحقيتهم في الحصول على المعلومات حسب مواد الدستور والقانون.

وكان محلب أصدر تعليمات وتنبيهات بمجلس الوزراء، من شأنها حفظ حقوق الصحفيين والتعامل معهم بالمستوى الذي يليق بأهمية الصحافة واﻹعلام، موضحا أنه شخصيا يقدر ويحترم دور الصحافة واﻹعلام، لما لهما من دور محوري، وأساسي في الارتقاء بالوطن.

وأكد محلب أنه لم ولن يسمح بأي انتهاكات أو خروقات لمواد الدستور خاصة مواد الحريات.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *