“محلية البرلمان”: “انتخابات المحليات تتكلف مبالغ باهظة ومش مستعجلين عليها”

قال النائب ممدوح الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن قانون الإدارة المحلية ليس فقط لتنظيم إجراءات انتخابات المجالس المحلية، وإنما لتنظيم كل الأمور المتعلقة بصلاحيات الأجهزة المحلية والسلطات الرقابية الممنوحة لهم وغيرها من الأمور، مشيرًا إلى أن مشاريع القوانين يتم تسليمها لهيئة مكتب المجلس الذى يتولى إدراجها على جدول أعمال الجلسات وفقًا للأولويات.

وأضاف “الحسينى، أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب حددت الفترات الزمنية لمناقشة مشاريع القوانين، حيث تناقش خلال شهر من تسليمها لهيئة المكتب، لافتًا إلى أن الإشكالية الوحيدة فى انتخابات المحليات ى التكلفة المادية الضخمة التى ستتكبدها خزينة الدولة فى ظل أوضاع اقتصادية صعبة.

وتابع وكيل لجنة الإدارة المحلية قائلاً: “إجراء انتخابات المحليات مرتبط بإصدار قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، والتى سيكون لها مقرات بالمحافظات ويعين لها مستشارون ومتخصصون، إضافة إلى تكلفة طباعة أوراق الاقتراع والإشراف القضائى الكامل وملايين من المرشحين على عدد مقاعد لن يقل عن 40 ألف مقعد على مستوى الجمهورية”.

واستطرد “الحسينى” قائلاً: “التكلفة المادية للانتخابات هى النقطة الحساسة فى الأمر، إحنا مش مستعجلين على الانتخابات، موظفين فى كل فروعها تكلفة عالية جدًا أولاً موضوع مرتبط بالهيئة الوطنية للانتخابات، وبناءً عليها يتفرع لها مقرات بالمحافظات، ومستشارين ومتخصصين”، مضيفًا “40 ألف عضو مجلس محلى يترشح ليهم كام واحد.. المهم الناس تعى أهمية انتخابات المحليات فى ظل صلاحيات واسعة طبقًا للمادة 180 من الدستور”

شاهد أيضاً

وزير السياحة: سجلنا جميع الآثار وجردنا المخازن

وجه الدكتور خالد العنانى وزير الثار والسياحة الدعوة للجنة الاعلام بمجلس النواب لزيارة  المتحف الكبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *