مسئولو هيئة قناة السويس لوفد البرلمان: افتتاح 700 حوض استزراع سمكى

زارت لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبى والوفد المرافق له، اليوم الجمعة، هيئة قناة السويس، وكان فى استقبالهم المهندس محمود بشارى عضو مجلس إدارة الهيئة، واللواء خالد العزاوى مستشار رئيس الهيئة.

وقالت اللجنة فى بيان صحفى، اليوم الجمعة، أنها أطلعت على آخر التطورات فى مشروعى التنمية بقناة السويس، ومشروع القناة الجديد، حيث استمع “القصبى” وباقى أعضاء اللجنة إلى شرح مفصل حول المشروعات العملاقة المستقبلية، والتى يُجرى الإعداد لها وآخر تطورات بناء الأنفاق ومدينة الإسماعيلية الجديدة والمصانع والقرى السياحية والمشروعات الاستثمارية.

وأكد المسئولون بالقناة أنه تم افتتاح 700 حوض استزراع سمكى من 4000 حوض، بالإضافة لاستمرار عملية تطوير الموانئ، بهدف توفير ما لا يقل عن مليون فرصة عمل.

ومن جانبه، وجه الدكتور عبد الهادى القصبى التحية إلى الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة، وكل العاملين بالهيئة على الجهود العظيمة التى بذلك وما زالت تبذل من أجل الانتهاء من كل المشروعات، والتى تعد نقلة كبيرة فى تاريخ مصر.

وأوضح المهندس محمود بشارى، عضو مجلس الإدارة، أن القناة حصيلة إيراداتها سنويا 5.5 مليار دولار، وهناك أكثر من 69 سفينة مرت الأسبوع الماضى.

وعقب الانتهاء من الاستماع إلى الفيلم التسجيلى قام وفد لجنة التضامن بعمل جولة بحرية لمشاهدة ما تم وما سوف يتم على أرض الواقع من المشروعات داخل قناة السويس الجديدة والقناة الأصلية ومدينة الإسماعيلية الجديدة والإنفاق المزمع الانتهاء منها فى 2018.

شاهد أيضاً

استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم، الثلاثاء

شهد سعر صرف الدولار الأمريكي استقرارا ملحوظا مقابل الجنيه المصري، اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *