مصر تشترط منع كتب «الشيعة والإخوان» لحضور معرض بغداد للكتاب

أعلن اتحاد الناشرين المصريين، عن شروط وخطوات المشاركة في معرض بغداد الدولي للكتاب المقرر إقامته في الفترة من 22 مارس إلى 31 مارس، ومنها منع كتب الإخوان أو الشيعة أو خرائط أو الأطالس أو لعب الأطفال أو الوسائل التعليمية ذات المنشأ الصيني.

وجاءت الشروط على النحو التالي:

1- يغلق استقبال الطرود يوم 7 فبراير.

2- سعر الشحن 16 دولارا ذهابا و25 دولارا مرتجعا، شامل التخليص وكافة المصاريف حتى توصيلها إلى الجناح، مع العلم بأنه سيتم تحصيل جنيه واحد فقط، إضافي ” لتنمية موارد الاتحاد” عن كل طرد صادر تحصله شركة الشحن من الناشر، وذلك تنفيذًا لقرار الجمعية العمومية بتاريخ 29 مايو 2012 بخلاف مصاريف الشحن الموضحة أعلاه.

3- ضرورة تغليف الطرود جيدًا ووضع الكتب في شنط بلاستيكية داخل الطرود، وأن تكون الطرود مشنبرة ومارلبور، وتسلم لمخازن شركة النحاس بمدينة نصر.

4- يجب إرسال كشوف التعبئة مكتوبة على الكمبيوتر من أصل + أربع صور، وأن تكون مختومة جميعها بختم الدار.

5- ينبغي على الناشرين تجميع الكتب الدينية وتسجيلها في بداية أو نهاية كشف التعبئة أو أن ترفق منفصلة مع باقيى الكشوف.

6- ينبغي على الناشرين ألا يوجد تكميلات على الكشوف أو الطرود وإرسال الطرود مرة واحدة، ويتم الكتابة على كل طرد رقمه مع إجمالي الطرود.

7- ينبغي ألا يوجد كتب تخص “الإخوان أو الشيعة أو خرائط أو الأطالس أو لعب الأطفال أو الوسائل التعليمية ذات المنشأ الصيني”.

8- على الناشرين ضرورة تجهيز إستيكرات خاصة بهم مسجل عليها اسم الدار بخط واضح على الجانبين.

9- ضرورة إحضار طلب الشحن والتعهد مع العلم بأن شركة الشحن لن تقبل أي شحنات من الناشر الذي لم يسلم الإقرار والتعهد بالشحن للاتحاد.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *