ملك المغرب يتبرع بالدم لمصابي الزلزال في مستشفى مراكش

قام الملك محمد السادس، عاهل المملكة المغربية، بزيارة إلى المركز الاستشفائي الجامعي “محمد السادس” في مدينة مراكش يوم الثلاثاء بعد الظهر. وخلال هذه الزيارة، قام الملك بتفقد حالة المصابين الناجمة عن الزلزال الذي وقع يوم الجمعة الماضي في البلاد، والذي تسبب في خسائر بشرية ومادية كبيرة في مناطق متعددة من المملكة.

قام الملك بزيارة مصلحتي الإنعاش واستشفاء الضحايا للوقوف على حالتهم الصحية والاطمئنان على الخدمات الصحية التي يتلقونها من قبل الفرق الطبية المختصة في هذا السياق الطارئ. يعتبر هذا الزيارة الملكية مبادرة تعبيرية عن الدعم والمساندة النفسية للمصابين وأسرهم، وتعزز من جهود الإغاثة والإسعاف التي تم اتخاذها لمساعدة الأشخاص المتضررين من هذه الكارثة الطبيعية الخطيرة.

وفيما يتعلق بالإحصائيات الحالية للمصابين، تم استقبال حوالي 2171 شخصًا في مختلف المراكز الاستشفائية في منطقة مراكش آسفي. ومن بين هؤلاء، هناك 484 مصابًا بإصابات خطيرة، و1570 بإصابات طفيفة، بينما يتلقى 248 شخصًا علاجهم في المستشفيات. تأتي هذه الزيارة الملكية كجزء من الجهود المستمرة لمواجهة تداعيات الزلزال وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …