نبيل فهمي يلتقي برئيس الوزراء اللبناني ورئيس الحزب التقدمي الإشتراكي اللبناني

كتب _مصطفي حماده

في إطار زيارته الحاليه للعاصمة اللبنانية بيروت ، التقي السيد ” نبيل فهمي” وزير الخارجية بالسيد “تمام سلام” رئيس الوزراء اللبناني ، خلال اللقاء بينهما تم التطرق إلي الملفات الإقليمية الهامة وعلي رأسها الوضع الخطير في سوريا ، حيث شدد “فهمي” علي ضرورة التوصل إلي حل سياسي يحفظ كيان ووحدة الدولة السورية . و في هذا السياق عرض رئيس الوزراء اللبناني أزمة تزايد أعداد النازحين السوريينفي الأراضي اللبنانية ، من جراء اشتداد وطأة الصراع ، كما تحدث سلام عن رؤيته للوضع في لبنان ، والأولويات التي ستتعامل معها حكومته وعلي رأسها ملف إجراء الانتخابات الرئاسية .

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن “فهمي ” قدم التهنئة لسلام ، حيث أن حكومته حظيت علي ثقة مجلس النواب متمنييا له التوفيق في أداء المهام المنوطة بها علي الوجه الأكمل . 
كما نقل “فهمي” لسلام تهنئة وتحيات كل من رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور ورئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب .

وذكر المتحدث أن “فهمي” أكد أن مصر لديها سياسة واضحة تهدف إلي دعم لبنان ، ومد يد العون له في كل المجالات التي يحتاج فيها إلي مساعدة .

كما قدم “فهمي” عرضاً لتطورات الوضع في مصر وما تم انجازه في خارطة الطريق ، وأعرب رئيس الوزراء اللبناني عن تمنياته الطيبة للشعب المصري ، متمنيا عودتها في القريب العاجل لممارسة دورها الريادي والقيادي في المنطقة .

كما التقي “فهمي” اليوم بـ “وليد جنبلاط” رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي ، حيث نقل له “فهمي” تحية الرئيس عدلي منصور والشعب المصري مؤكدا دعم مصر حكومة وشعبا للدولة اللبنانية والشعب اللبناني الشقيق .

وذكر المتحدث الرسمي باسم الخارجية أن ” فهمي” أشار خلال اللقاء إلي اهتمام مصر بتطورات الأوضاع في لبنان .
وأضاف أن اللقاء تناول بحث القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأزمة السورية ، حيث شدد “فهمي” علي ضرورة التوصل إلي حل سياسي يحقق تطلعات الشعب السوري الشقيق ويحفظ وحدة الأراضي السورية ويضمن حقوق اللاجئين السوريين . 
من جانبه أثني “جنبلاط” علي دور مصر الريادي في المنطقة مشيراً إلي ما تتمتع به مصر من ثقل إقليمي ودولي، وأعرب في هذا الصدد عن تمنياته بالتوفيق للحكومة المصرية الحالية في انجاز خارطة الطريق والتصدي للإرهاب.

شاهد أيضاً

جلسات ماستر كلاس تسلط الضوء على استراتيجيات منصات التواصل العالمية لدعم الشباب الإعلاميين

شهدت فعاليات المنتدى الإعلامي للشباب في دورته الأولى الذي نظمه نادي دبي للصحافة أمس، جلستين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *