هجمات الهاكرز باستخدام خطأ 404 لسرقة بيانات بطاقات الائتمان .. تعرف كيف يفعلون هذا

قامت مجموعة من الهاكرز بتنفيذ هجمات ذكية باستخدام خطأ 404، حيث قاموا بتزوير صفحة الخطأ 404 لسرقة معلومات بطاقات الائتمان لعدد من زوار مواقع التجزئة عبر الإنترنت، واستخدموا هذه المعلومات للوصول إلى أموالهم. سنتعرف هنا على مفهوم الخطأ 404 وكيفية استخدامه من قبل الهاكرز.

الخطأ 404:

الخطأ 404 هو رمز حالة HTTP يظهر بدلاً من الحصول على الموقع الذي يبحث عنه المستخدم، حيث تشير رسالة من الخادم إلى أن الصفحة المطلوبة غير متوفرة. يحدث ذلك عندما يتم إزالة محتوى الموقع أو نقله إلى عنوان URL جديد، أو عند كتابة عنوان URL بشكل غير صحيح.

استغلال الهاكرز للخطأ 404 في الاحتيال:

استخدم الهاكرز خدعة ذكية باستخدام خطأ 404 لسرقة معلومات بطاقات الائتمان للزوار. قاموا بتزوير صفحة الخطأ 404 الخاصة بمواقع التجزئة عبر الإنترنت وإخفاء رموز ضارة. بمجرد أن يقوم الزوار بمشاركة معلوماتهم الحساسة في النموذج المزيف الذي يعرضه الموقع، يتم إرسال هذه المعلومات إلى الهاكرز، وبالتالي يحصلون على بيانات بطاقات الائتمان دون أن يشعروا بذلك.

تشير التقارير إلى أن هذه الهجمات استهدفت مواقع التجزئة بشكل رئيسي، ويجري بعض الهاكرز استهداف منظمات معروفة في قطاعي الأغذية والتجزئة. تم تغيير صفحة الخطأ الافتراضية للمواقع لإخفاء التعليمات البرمجية الضارة وجعل الزوار يملؤون نموذجًا مزيفًا بتفاصيل حساسة. بمجرد مشاركة الضحايا لبياناتهم، تُرسل هذه المعلومات إلى الهاكرز عبر عنوان URL، مما يساعد الهاكرز في تجنب الكشف عنهم.

شاهد أيضاً

بايدن يوجه رسالة قوية بشأن أوكرانيا و إسرائيل : لن نرسل قوات أمريكية

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال خطابه الأخير للشعب الأمريكي إن الولايات المتحدة لن تنخرط …