والد المتهم بتنفيذ هجوم متحف اللوفر: ابني بريء وملوش توجه سياسي

قال رضا رفاعي الحماحمي لواء شرطة بالمعاش، ووالد المشتبه به في تنفيذ الهجوم على متحف اللوفر بفرنسا، لا يهمني سوى الاطمئنان على نجلي، وبعد ذلك سأحسم أمري من الموقف.

وأكد “الحماحمي” على أن نجله ذو خلق حسن لا يسمح له بتنفيذ عمل إرهابي، نافيا أي تهمة توجهها السلطات الفرنسية لابنه الذي كان يقيم في الإمارات وطلب تأشيرة سياحة إلى فرنسا وحصل عليها لمدة شهر من 20 يناير إلى 20 فبراير، ووصل مطار شارل ديجول في باريس في 26 يناير الماضي قادما من دبي وحجز عودة في 5 فبراير.

وشدد “الحماحمي” على أن نجله ليس له أي ميول سياسية، والسلطات الفرنسية استعجلت إطلاق النار عليه، وتبين بعد تفتيش الحقائب الخاصة به أنه لا يحمل أي أسلحة مما يعد إهدارا لحق نجله في الدفاع عن نفسه.

كان المدعي العام الفرنسي، أعلن أن منفذ هجوم اللوفر مصري الجنسية عمره 29 عامًا وليس له سوابق في عمليات أخرى، لافتا إلى أن منفذ الهجوم يحمل جواز سفر به ثلاث تأشيرات لتركيا والإمارات والسعودية، لافتا إلى أن التحريات تؤكد أن منفذ الهجوم سافر إلى عدة بُلدان عربية بأكثر من هُوية، وتم التعرف على هُويته من خلال هاتفه المحمول.

وكان رجل أمن فرنسي أطلق النار على مهاجم وأصابه بجروح خطيرة إثر محاولته الاعتداء عليه بساطور، صباح أمس الجمعة، قرب متحف “اللوفر” في باريس، وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي، برنار كازنوف، أن هجوم “اللوفر” عمل “إرهابي” على الأرجح.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *