وزير التعليم العالى: استضافة طلاب العريش المتضررين فى المدن الجامعية مجانا

أعلن الدكتورخالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه يتابع الأحداث الجارية التى تمر بها مدينة العريش، عن كثب، التى تتمثل فى اضطرار عدد من أبنائنا الطلاب إلى مغادرة كلياتهم ومعاهدهم.

وشكل الوزير، حسب بيان إعلامى اليوم السبت، غرفة عمليات بمقر الوزارة لسرعة حل المشكلات التى تواجه أبنائنا الطلاب المتضررين من هذه الأحداث.

وتواصل وزير التعليم العالى مع رؤساء جامعات قناة السويس، جامعة السويس، وجامعة بورسعيد، لاستضافة أبنائنا الطلاب المتضررين من هذه الأحداث للدراسة بالكليات المماثلة، كما وجه بأن تستضيف المدن الجامعية هؤلاء الطلاب مجانا ودون مقابل طوال فترة الأزمة.

وكلف الوزير، المستشفيات الجامعية باستقبال المصابين وتقديم كافة الرعاية المطلوبة لهم، وبالنسبة لطلاب الجامعات الخاصة فسوف يتم استضافاتهم بالجامعات الحكومية الثلاث السالف ذكرها، والاستعانة بأعضاء هيئة التدريس من هذه الجامعات حتى انتهاء الأزمة، وعودة هؤلاء الطلاب إلى كلياتهم بمجرد انتهاء الأزمة.

أما بالنسبة لطلاب المعهد العالى للهندسة بالعريش، تم التواصل مع مسئولى أكاديمية الشروق لاستضافة هؤلاء الطلاب حتى انتهاء الأزمة وعودتهم إلى معاهدهم الأصلية.

شاهد أيضاً

تخفيض أسعار الأعلاف: الإفراج عن 121 ألف طن من الذرة وفول الصويا بقيمة 60 مليون دولار في إطار مبادرة الحكومة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أن الافراج  عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *