وزير الخارجيه يلتقي “نبيه بري” رئيس مجلس النواب اللبناني ويشدد علي دعم مصر الكامل لإستقرار الأوضاع في لبنان

كتب_ مصطفي حماده

التقي السيد “نبيل فهمي ” وزير الخارجيه اليوم – الجمعه – بالسيد “نبيه بري” رئيس مجلس النواب اللبناني ، وذلك في اطار زيارته الحالية للبنان قبل انعقاد القمة العربية بالكويت .

تناول اللقاء بحث مجمل العلاقات بين البلدين في ضوء ما تشهده المنطقة من تغييرات ، حيث أكد “فهمي” علي أن مصر تتطلع إلي مستقبل أفضل للشعب اللبناني في أعقاب تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة ، وهي خطوة ايجابية نحو استقرار الأوضاع بلبنان الذي سيظل دائما شعلة تحضر فكري برغم كل ما يواجهه من تحديات .

وشدد “فهمي” خلال اللقاء علي دعم مصر الكامل لاستقرار الأوضاع في لبنان ، موضحا في هذا السياق أن مصر تسعي دائما لحل الأزمات من خلال الحوار وخلق اليات تساعد علي مواجهه ظاهرة التطرف والطائفية التي تعد أخطر التحديات التي تواجه الشعوب العربية ، لما لها من تبعات تهدد أمن واستقرار المنطقة.

من جانبه أثني رئيس مجلس النواب اللبناني علي دور مصر في المنطقة مؤكدا استعادة مصر لمكانتها الاقليمية والدولية ليست مهمة بالنسبة لمصر وحدها إنما تهم العالم العربي والاسلامي بأثره ، وأعرب “بري” في هذا الصدد عن أمله في انتهاء المرحلة الانتقالية بمصر وانجاز خارطة الطريق .

و شهد اللقاء بحث الملف السوري حيث أكد “فهمي” علي ضرورة المضي قدماً في التوصل إلي حل سياسي يحقق تطلعات الشعب السوري ويحفظ وحدة الأراضي السورية ويضمن حل لمشكلات اللاجئين السوريين .

 

شاهد أيضاً

جلسات ماستر كلاس تسلط الضوء على استراتيجيات منصات التواصل العالمية لدعم الشباب الإعلاميين

شهدت فعاليات المنتدى الإعلامي للشباب في دورته الأولى الذي نظمه نادي دبي للصحافة أمس، جلستين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *