وزير القوى العاملة يناقش تذليل عقبات العمال

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان: إن اجتماع اليوم بين رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل مع اتحاد عمال مصر، كان لمناقشة القضايا لوضع نظرة مستقبلية لتذليل العقبات التى تواجه العمال، وعرض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المشكلات الرئيسية التى تواجه الصناعة، وقدَّم إسماعيل الشكر لهم على النظر إلى قضايا الملف الاقتصادي.
وأضاف الوزير، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أنه فيما يخص العلاوة الاجتماعية وجه إسماعيل بعقد جلسة بين المالية وقطاع الأعمال ولجنة القوي العاملة بمجلس النواب واتحاد عمال مصر للانتهاء من جميع المتعلقات بهذا القرار، ستكون الجلسة في اتحاد عمال مصر غدًا وسيتم الإعلان عنها فور اتخاذ القرار، لافتًا إلى أن قرار العلاوة ما زال تحت النقاش في مجلس النواب.
وأشار الوزير إلى أن رئيس الحكومة أكد التزام الدولة بتطوير كل الشركات الحكومية الموجودة لإعادة الحياة لها، لافتًا إلى أن هناك عددًا من القوانين التى تتعلق بالعمال في مجلس النواب، وأن قانون العمل سيطرح في جلسة عامة قريبًا، كما تناقش لجنة القوى العاملة بمجلس النواب قانون التنظيمات النقابية.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *