31 مايو امتحان الشهادة الثانوية و 1 يونيو امتحان الشهادة الإعدادية

كتب محمدالزهرى:
أصدر الشيخ “جعفر عبد الله” – رئيس قطاع المعاهد الأزهرية – توجيهات مشدَّده للمناطق ؛ بالالتزام ببداية الدراسة للفصل الدراسي الثاني ، يوم السبت المقبل – الموافق 8 من مارس الجارى – .

وأكد فضيلته على دور المناطق الأزهرية في القيام بمسئولياتها في هذا الخصوص ، بمتابعة سير الدراسة ، والوقوف على الحالات الصحية للطلاب ، وإخطار الغرفة المركزية بالقطاع بتقارير يومية عن أية حالات تحدث ، أو يشتبه في إصابتها ؛ لاتخاذ ما يلزم بشأنها للحفاظ على صحة الطلاب .

وأضاف “عبد الله” أنه أعد لهذا الغرض “غرفة متابعة مركزية” بالقطاع ؛ لتلقي الشكاوى على الخطوط الساخنة “01272861696/01098210640/ 01146288015” فاكس “24016686/22623226 /02” ، يكون من شأنها التنسيق مع مديريات الصحة بالمحافظات ، والمناطق الأزهرية ، والمعاهد ؛ لتعمل كمنظومة متكاملة ، لمواجهة هذه الأمراض .

كما كلف “عبدالله” المناطق الأزهرية بترشيح عنصر لكل معهد أزهري ؛ لتدريبه على سبل الوقاية من الأمراض المعدية ، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة ومديرية الطب الوقائي ؛ ليكون بديلا للزائر الصحي بالمعاهد التي لا يوجد بها طبيب التأمين .

من جانب آخر ، قال “رئيس قطاع المعاهد الأزهرية”: إنه تقرر بدء تحرير الاستمارات لطلاب الشهادات الأزهرية ، خلال الفترة من 9 إلى 20 مارس الحالي .

وقال الشيخ “جعفر”: إنه تم إبلاغ المناطق الأزهرية بالتعليمات الخاصة بتحرير الاستمارات حتى لا تقع أية أخطاء ، مشددًا على ضرورة قيام الطلاب بتحرير الاستمارات بأنفسهم بمساعدة أحد موظفي المعهد .

الجدير بالذكر ، من المقرر أن تبدأ امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية يوم السبت الموافق 17 مايو المقبل ، والإعدادية – الإعدادية الأزهرية، القراءات، إعدادية البعوث – يوم الأحد الموافق 1 يونيو المقبل ، وبالنسبة للشهادات الثانوية الأزهرية – الثانوية الأزهرية ، الشعبة الإسلامية ، ثانوية البعوث – ستكون يوم السبت 31 مايو المقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *