أخبار عاجلة

“الأزهر” يحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من الطلاب الدارسين للغة الإنجليزية

كتب محمد الزهرى:
عقد “الأزهر الشريف” – اليوم – حفل تخريج الدفعة الرابعة من الطلاب الأزهريين الدارسين للغة الإنجليزية ، بقاعة الإمام “محمد عبده” .

وفي كلمة “الإمام الأكبر” التي ألقاها نيابة عنه الأستاذ الدكتور “عباس شومان” ، قال: إن فضيلة الإمام الأكبر ينقل لكم تحياته ، وكان يود أن لو شارككم فرحتكم ؛ ليسعد برؤية حلمه وهو يتحقق شيئا فشيئا ، مضيفًا أن “الأزهر” يسعد بطلابه ويعتز بهم ، فهم الذين سيقومون بنقل رسالة الإسلام إلى غير الناطقين بالعربية في أرجاء العالم .

وأشار “شومان” إلى أن الإسلام والمسلمين يواجهون كثيرا من التضليل والتحديات ، بسبب الصورة المغلوطة عن الإسلام وأحكامه ، حتى ارتبط الإرهاب بالإسلام في أذهان الكثيرين ، مؤكّدا أن تصحيح هذه المفاهيم في أذهان الناس بالعالم هي مهمة هؤلاء الطلاب النابغين ، فالإسلام دين السلام الذي يدعو للتعايش السلمي مع جميع البشر مهما اختلفت القوميات والأفكار .

وأنهي “وكيل الأزهر” حديثه بما يتمناه الأزهر ، وما يتوقعه من أبنائه من مواصلة الدراسة لدرجتي الماجستير والدكتوراة في التخصصات المختلفة ، والوصول إلى العالم لنشر سماحة الإسلام .

وقدّم الدكتور “عبد الدائم نصير” – مستشار شيخ الأزهر – التهنئة للطلاب المتفوقين في دراسة الشريعة الإسلامية باللغة الإنجــليزية بـالجــامـعة ؛ على تخرجهم بتفوق ، وإجادتهم للغة الإنجليزية ، متمنيًا كل النجاح لهم ، ومطالبا إياهم ألا ينسوا رسالة الأزهر الشريف ، وهي إعلاء شأن الإسلام ، وإيصاله للعالم أجمع .

وأشاد “نصير” بالتعاون المثمر بين الأزهر والمركز البريطاني للغات ، ومؤكّدًا أن الأزهر سيستمر على نهجه في التواصل الحضاري بين شعوب العالم من خلال التأكيد على القيم الإنسانية المشتركة .

وشدّد “نصير” – خلال كلمته – على أهمية اللغة الإنجليزية في التواصل مع العالم ، وتوصيل أهداف الأزهر له ، قائلا: “رسالة الأزهر رسالة عالمية لا تنحصر في مصر ، ولا فيمن يتحدثون اللغة العربية ؛ لذلك لابد أن يتعلم الطلاب اللغة الأجنبية”.

كما توجه “نصير” بالتحية والتقدير لأفضل خمس طلاب وهم: “محمد السيد عبد الحميد ، رضوى فوزي ، أحمد رضا عبد الحميد ، إسلام محمد عبد الرحمن ، محمد إبراهيم بسيوني”.

ووضّح الأستاذ الدكتور “إبراهيم الهدهد” أنه إذا كان الإسلام رسالة عالمية فإن الأزهر رسالة عالمية كذلك ، فقد احتضن الوافدين من كل بلاد العالم ؛ ليبث فيهم منهجه الوسطي المعتدل ، مضيفًا أن الأزهر لم يكتف باستقبال طلاب العلم من كافة أرجاء الدنيا ، وإنما حول الوصول إليهم في بلادهم أيضًا .

الجدير بالذكر ، حضر “الحفل” الأستاذ الدكتور “عباس شومان” – وكيل الأزهر – ، والأستاذ الدكتور “عبد التواب نصير” – مستشار فضيلة الإمام الأكبر – ، والسيد “جوناسان جيثر” – بالمركز الثقافي البريطاني – ، والأستاذ الدكتور “إبراهيم الهدهد” – نائب رئيس جامعة الأزهر – ، والأستاذالدكتور “محمد حسني” – نائب رئيس جامعة الأزهر – ، والشيخ “جعفر عبد الله” – رئيس قطاع المعاهد الأزهرية – ، وعدد كبير من عمداء ورؤساء أقسام وأساتذة “جامعة الأزهر الشريف” .

يذكر أن عدد الطلاب الخريجين 105 طالبا وطالبة

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يوافق على مجموعة من القرارات لدعم التنمية الصناعية والتعاون القضائي والاقتصادي

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على عدة قرارات، وهي: 1. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *