“الأزهر” يحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من الطلاب الدارسين للغة الإنجليزية

كتب محمد الزهرى:
عقد “الأزهر الشريف” – اليوم – حفل تخريج الدفعة الرابعة من الطلاب الأزهريين الدارسين للغة الإنجليزية ، بقاعة الإمام “محمد عبده” .

وفي كلمة “الإمام الأكبر” التي ألقاها نيابة عنه الأستاذ الدكتور “عباس شومان” ، قال: إن فضيلة الإمام الأكبر ينقل لكم تحياته ، وكان يود أن لو شارككم فرحتكم ؛ ليسعد برؤية حلمه وهو يتحقق شيئا فشيئا ، مضيفًا أن “الأزهر” يسعد بطلابه ويعتز بهم ، فهم الذين سيقومون بنقل رسالة الإسلام إلى غير الناطقين بالعربية في أرجاء العالم .

وأشار “شومان” إلى أن الإسلام والمسلمين يواجهون كثيرا من التضليل والتحديات ، بسبب الصورة المغلوطة عن الإسلام وأحكامه ، حتى ارتبط الإرهاب بالإسلام في أذهان الكثيرين ، مؤكّدا أن تصحيح هذه المفاهيم في أذهان الناس بالعالم هي مهمة هؤلاء الطلاب النابغين ، فالإسلام دين السلام الذي يدعو للتعايش السلمي مع جميع البشر مهما اختلفت القوميات والأفكار .

وأنهي “وكيل الأزهر” حديثه بما يتمناه الأزهر ، وما يتوقعه من أبنائه من مواصلة الدراسة لدرجتي الماجستير والدكتوراة في التخصصات المختلفة ، والوصول إلى العالم لنشر سماحة الإسلام .

وقدّم الدكتور “عبد الدائم نصير” – مستشار شيخ الأزهر – التهنئة للطلاب المتفوقين في دراسة الشريعة الإسلامية باللغة الإنجــليزية بـالجــامـعة ؛ على تخرجهم بتفوق ، وإجادتهم للغة الإنجليزية ، متمنيًا كل النجاح لهم ، ومطالبا إياهم ألا ينسوا رسالة الأزهر الشريف ، وهي إعلاء شأن الإسلام ، وإيصاله للعالم أجمع .

وأشاد “نصير” بالتعاون المثمر بين الأزهر والمركز البريطاني للغات ، ومؤكّدًا أن الأزهر سيستمر على نهجه في التواصل الحضاري بين شعوب العالم من خلال التأكيد على القيم الإنسانية المشتركة .

وشدّد “نصير” – خلال كلمته – على أهمية اللغة الإنجليزية في التواصل مع العالم ، وتوصيل أهداف الأزهر له ، قائلا: “رسالة الأزهر رسالة عالمية لا تنحصر في مصر ، ولا فيمن يتحدثون اللغة العربية ؛ لذلك لابد أن يتعلم الطلاب اللغة الأجنبية”.

كما توجه “نصير” بالتحية والتقدير لأفضل خمس طلاب وهم: “محمد السيد عبد الحميد ، رضوى فوزي ، أحمد رضا عبد الحميد ، إسلام محمد عبد الرحمن ، محمد إبراهيم بسيوني”.

ووضّح الأستاذ الدكتور “إبراهيم الهدهد” أنه إذا كان الإسلام رسالة عالمية فإن الأزهر رسالة عالمية كذلك ، فقد احتضن الوافدين من كل بلاد العالم ؛ ليبث فيهم منهجه الوسطي المعتدل ، مضيفًا أن الأزهر لم يكتف باستقبال طلاب العلم من كافة أرجاء الدنيا ، وإنما حول الوصول إليهم في بلادهم أيضًا .

الجدير بالذكر ، حضر “الحفل” الأستاذ الدكتور “عباس شومان” – وكيل الأزهر – ، والأستاذ الدكتور “عبد التواب نصير” – مستشار فضيلة الإمام الأكبر – ، والسيد “جوناسان جيثر” – بالمركز الثقافي البريطاني – ، والأستاذ الدكتور “إبراهيم الهدهد” – نائب رئيس جامعة الأزهر – ، والأستاذالدكتور “محمد حسني” – نائب رئيس جامعة الأزهر – ، والشيخ “جعفر عبد الله” – رئيس قطاع المعاهد الأزهرية – ، وعدد كبير من عمداء ورؤساء أقسام وأساتذة “جامعة الأزهر الشريف” .

يذكر أن عدد الطلاب الخريجين 105 طالبا وطالبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *