النصر يتوج باللقب والاتفاق يودع دوري الأضواء

كتب : محمود رشدى
احتفل النصر وامام حشد جماهيري كبير تجاوز 52 ألف متفرج باللقب السابع في تاريخه والاول منذ 19 عاما بتعادله مع التعاون 1-1 ما سمح بتحطيم الرقيم القياسي من حيث عدد النقاط، وذلك في المرحلة السادسة والعشرين الاخيرة من الدوري السعودي.

وكان النصر الذي حسم تتويجه في المرحلة الماضية واحتفل باللقب اليوم بشكل رسمي، البادىء بالتسجيل عن طريق محمد السهلاوي (3)، قبل ان يعادل التعاون بواسطة الكاميروني بول إيفولو (52).

ورفع النصر بهذا التعادل رصيده الى 65 نقطة (رقم قياسي) في الصدارة بفارق نقطتين عن الهلال الذي تغلب على الفتح بهدف سجله ناصر الشمراني الذي توج بلقب هداف الدوري برصيد 21 هدفا.

وودع الاتفاق دوري الأضواء والشهرة للمرة الأولى منذ صعوده للدوري الممتاز ولحق بجاره النهضة بعد خسارته أمام الأهلي بهدف لاحمد علي الزعقان، مقابل هدفين لمحمد امان الجحدلي ومبارك الدوسري (خطأ في مرماه). وسيمثل الاهلي الثالث السعودية في دوري ابطال اسيا الى جانب النصر والهلال.

ونجح العروبة في تجاوز الشباب بثلاثة اهداف للكاميروني تشارل ادوا (3 من ركلة جزاء و32) والاردني عبد الله ذيب (58)، مقابل هدف لمهند عسيري (52 من ركلة جزاء).

وتغلب نجران على الاتحاد بهدفين سجلهما البرازيلي جاندسون (53) والأردني مصعب اللحام (56). وتجاوز الفيصلي النهضة بهدفين دون مقابل أكد من حلالهما أحقيته بالبقاء ضمن الكبار لموسم آخر.

شاهد أيضاً

حازم إمام يشيد بنزاهة انتخابات الزمالك ويتمنى التوفيق للمجلس الجديد

أكد حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن انتخابات الزمالك خرجت بمشهد حضارى، متمنياً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *