بالصور .. مياه السيول تعوق حركة محافظة سوهاج …والمسؤلين سيتم شفطها

SAM_1747SAM_1748SAM_1751

شيماء سرور
كشفت السيول والأمطار الغزيرة وسقوط الثلوج التي تعرضت لها محافظة سوهاج بالأمس  ، إلى أى مدى يعاني الصعيد بأكمله وبخاصة محافظة سوهاج ، من إهمال المسؤلين والجهات المعنية ، وكم هو على جانب خطط الوزارات في كل الأمور ، حيث تسببت الأمطار في غرق مئات الأفدنة الزراعية ، وكذا إنهيار عشرات المنازل والناتج عنها مقتل سيدتان ، وإصابة أخرين في إنهيار مسجد .
حيث تلقت غرفة عمليات المحافظة إشارة تفيد مصرع سيدة وطالبة بمركزي طهطا وطما ،  إثر إنهيار منزلهما بسبب شدة الأمطار المتساقطة ، وكذا إنهيار مسجد بناحية مدينة طهطا وإصابة شخصين .
ومن جانبه تلقت غرفة عمليات الزراعة عدة إشارات بالمحاصيل التي تلفت ، حيث نتج عن هطول الأمطار بشكل غزير تلف عدد 120 فدان مزروعة طماطم ، وقمح ، وبصل ، ومحاصيل شتوية أخرى ، بناحية نجع الدويك التابع لمركز طما ،  ملك أحمد محمود حيالله ، رجل أعمال .
كما نتج عن ذلك أيضا تلف عدد 100 فدان مزروعة بالقمح بقرية التل الزوكي وموسى عطية ، أيضا بدائرة مركز طما .
وعلى جانب أخر لازالت تعاني شوارع محافظة سوهاج بالقرى والمدن من الكتل المائية والطينية التي تعوق حركة السير، وعدم قيام سيارت الشفط بشفطها والتخلص منها .
قال مرسي أحمد ، موظف ، إننا نعاني منذ أمس من تراكم المياه الناتجة عن سيول الأمس ، بكافة شوارع مدينة طما وقراها ، ومسؤلي  مجلس المدينة نائمون لا حراك لهم ، حيث تعج الطرق بالطين والمياه والحركة لازالت في بعض الشوارع شبه مشلولة .
وأضاف جلال السيد ، عامل ، إننا فعلا محافظة دائما في الوراء في كل شئ أين المسؤلين لا ليحلوا أزمة السيول وإنما ليتعاملوا مع تلك الكارثة التي راح ضحيتها عشرات المنازل المشيدة بالطوب ، لأنهم  لم يتمكنوا من الحصول على شقة في الوحدات المقدمة من الدولة ، حتى من حصلوا عليها لازالوا يعانون الأمرين حتى يستلموها من يدري قد يطولهم  سيل المرة القادمة  وهم في أماكنهم .
ومن جانبه صرح مصدر بمحافظة سوهاج ، بأنه جار شفط المياه من كل الشوارع والتعامل معها وكلا حسب دوره وحالته .

شاهد أيضاً

بالانفوجراف .. قرارات مجلس جامعة أسيوط برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي عن شهر يناير 2024

مجلس جامعة أسيوط يعقد اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي مجلس الجامعة يوجه التهنئة لفخامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *