بالصور .. مياه السيول تعوق حركة محافظة سوهاج …والمسؤلين سيتم شفطها

SAM_1747SAM_1748SAM_1751

شيماء سرور
كشفت السيول والأمطار الغزيرة وسقوط الثلوج التي تعرضت لها محافظة سوهاج بالأمس  ، إلى أى مدى يعاني الصعيد بأكمله وبخاصة محافظة سوهاج ، من إهمال المسؤلين والجهات المعنية ، وكم هو على جانب خطط الوزارات في كل الأمور ، حيث تسببت الأمطار في غرق مئات الأفدنة الزراعية ، وكذا إنهيار عشرات المنازل والناتج عنها مقتل سيدتان ، وإصابة أخرين في إنهيار مسجد .
حيث تلقت غرفة عمليات المحافظة إشارة تفيد مصرع سيدة وطالبة بمركزي طهطا وطما ،  إثر إنهيار منزلهما بسبب شدة الأمطار المتساقطة ، وكذا إنهيار مسجد بناحية مدينة طهطا وإصابة شخصين .
ومن جانبه تلقت غرفة عمليات الزراعة عدة إشارات بالمحاصيل التي تلفت ، حيث نتج عن هطول الأمطار بشكل غزير تلف عدد 120 فدان مزروعة طماطم ، وقمح ، وبصل ، ومحاصيل شتوية أخرى ، بناحية نجع الدويك التابع لمركز طما ،  ملك أحمد محمود حيالله ، رجل أعمال .
كما نتج عن ذلك أيضا تلف عدد 100 فدان مزروعة بالقمح بقرية التل الزوكي وموسى عطية ، أيضا بدائرة مركز طما .
وعلى جانب أخر لازالت تعاني شوارع محافظة سوهاج بالقرى والمدن من الكتل المائية والطينية التي تعوق حركة السير، وعدم قيام سيارت الشفط بشفطها والتخلص منها .
قال مرسي أحمد ، موظف ، إننا نعاني منذ أمس من تراكم المياه الناتجة عن سيول الأمس ، بكافة شوارع مدينة طما وقراها ، ومسؤلي  مجلس المدينة نائمون لا حراك لهم ، حيث تعج الطرق بالطين والمياه والحركة لازالت في بعض الشوارع شبه مشلولة .
وأضاف جلال السيد ، عامل ، إننا فعلا محافظة دائما في الوراء في كل شئ أين المسؤلين لا ليحلوا أزمة السيول وإنما ليتعاملوا مع تلك الكارثة التي راح ضحيتها عشرات المنازل المشيدة بالطوب ، لأنهم  لم يتمكنوا من الحصول على شقة في الوحدات المقدمة من الدولة ، حتى من حصلوا عليها لازالوا يعانون الأمرين حتى يستلموها من يدري قد يطولهم  سيل المرة القادمة  وهم في أماكنهم .
ومن جانبه صرح مصدر بمحافظة سوهاج ، بأنه جار شفط المياه من كل الشوارع والتعامل معها وكلا حسب دوره وحالته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *