تعطل الدراسة بـ 103 مدرسة بأسيوط لإسباب مختلفة

باسم المشاط – أسيوط

أعلنت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم فى بيان لها عن تعطل الدراسة ب 103 مدرسة بمحافظة أسيوط منها 100 مدرسة بسبب السيول التى اجتاحت المحافظة .

ففى إدارة أبنوب بأسيوط التعليمية تعطلت الدراسة لليوم الرابع على التوالي، بمدرسة دير شو الإبتدائية لتضرر أولياء أمور الطلاب من مبنى المدرسة القديم وعدم إنشاء مدرسة جديدة بالقرية.
وأشارالبيان أنه يتم التواصل مع المسئولين لاستئناف الدراسة بالمدرسة.

أما فى إدارة أسيوط التعليمية تعطلت الدراسة بمدرستا دار حراء والأندلس بسبب إعتصام طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية بفناء المدرستين مرددين هتافات ( إسلامية ــ إسلامية ) ويطالبون بعودة القيادات السابقة التي تم استبدالها بقيادات أخرى بعد تسلم المديرية لهذه المدارس.
وأضاف البيان أنه توجه السيد مدير عام الإدارة ولجنة للوقوف على حقيقة الموقف واتخاذ الإجراءات اللازمة قانوناً حيال المدرستين.

وأوضح البيان أنه مدرسة الفليو الإبتدائية بإدارة أبو تيج التعليمية أضيرت من غزارة الأمطار حيث أن سقفها من العروق الخشبية، مما أدى إلى منع أولياء الأمور أولادهم من الذهاب إلى المدرسة اليوم .

وأكد البيان أن الدراسة معطلة اليوم بإدارة البدارى التعليمية بعدد ( 99 ) مدرسة لتضررها من سقوط الأمطار بغزارة وذلك بناء على تعليمات السيد اللواء المحافظ حتى نهاية الأسبوع.
وأشار البيان أنه بناءً على الفاكس الوارد من فرع هيئة الأبنية بأسيوط تبين أن جميع المدارس آمنة إنشائياً، مع وجود بعض الملاحظات على بعضها وبيانها كالآتي :

1- مدرستا العتمانية الابتدائية والإعدادية: المدرستان داخل سور واحد وقد غمرتهما مياه السيول بالكامل ووصل ارتفاع المياه إلى 50 سنتيمتر وغمرت الدور الأرضي بالكامل وظهور آثار رشح على الواجهات وتأثر الفاصل الإنشائي لملحق رقم ( 1 ) بشكل لا يمثل خطورة حتى تاريخه، وتم إعداد مقايسة صيانة عاجلة ووقائية وإرسالها لمديرية التربية والتعليم لسرعة الطرح، وإخطار الوحدة المحلية ومركز مدينة البدارى لسرعة كسح المياه.
2- مدرسة عزبة سرور الابتدائية: تساقط بياض الواجهات والدهانات وهبوط بعض بلاط الأرضيات وتم إعداد مقايسة صيانة عاجلة لسرعة الطرح.
3- مدرسة تل زايد الابتدائية: أثرت مياه السيول في السقف الخشبي للمدرسة وأدت إلى هبوط بلاط الأرضيات، والمدرسة مدرجة بخطة الصيانة الرئيسية.
4- مدرسة الزعيم جمال عبد الناصر الابتدائية: أدت السيول إلى هبوط الردم حول أساسات سور المدرسة بمتوسط 30 سنتيمتر من الجهة الجنوبية وتم التنبيه على إدارة المدرسة بالردم والتسوية.
5- مدرسة الشيخ جابر الابتدائية بالهمامية: المدرسة مؤجرة والمبنى هيكلي مكون من دورين وبحالة آمنه والسور من الطوب اللبن بارتفاع متر و25 سنتيمتر، أدت السيول إلى ميل جزء منه بطول سبعة متر وتم إزالته وجارى بناؤه بالحجر من الجهود الذاتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *