“شيخ الأزهر” يستقبل “وزير الدولة الإماراتي” والوفد المرافق

كتب محمدالزهرى:
استقبل – اليوم – فضيلة الإمام الأكبر “أحمد الطيب” – شيخ الأزهر – وفد الإمارات برئاسة الدكتور “سلطان أحمد الجابر” – وزير الدولة الإماراتي – .

وناقش “الطيب” مع “الجابر” الدعم الذي تقدمه الدولة الشقيقة للأزهر الشريف ، وتدشين العمل في مكتبة الأزهر الجديدة التى تقيمها الإمارات ، لتضم ذخائر الكتب الإسلامية والتراثية والعلمية ، التي يحتفظ بها “الأزهر الشريف” .

وأكد “الطيب” – خلال اللقاء – أن الأزهر صمّام أمان للأمة بطرحه المعتدل ووسطيته ، قائلا:إن الكنز الحقيقي للأزهر هم أبناؤه ممن يأتون إلى رحابه ؛ ليتمّ إعدادهم إعدادًا خاصًا ؛ ليكونوا سفراء الأزهر إلى بلاد العالم ؛ لتحقيق السلام العالمي .

وقدم “شيخ الأزهر” الشكر الجزيل للإمارات – قيادة وشعبا – ، وأكدا أن حبّ الشيخ “زايد بن سلطان آل نهيان” يسكن قلب كل مصري .

وأضاف “الطيب”: ” إنّ إنشاء مكتبة الأزهر الشريف على أحدث طراز حلم أوشك أن يتحقق ، وليس هذا العمل هو الحسنة الوحيدة للتعاون بين مصر والإمارات ، بل سبق قبل ذلك عدد من الأعمال ، ما يدل على أن الأزهر ليس ملكا لمصر وحدها وإنما هو بيت لكل مسلمي العالم” .

من جانبه قال د. “سلطان الجابر” – وزير الدولة الإماراتي – : إنّ الإمارات تولي اهتمامًا خاصًا بالأزهر ؛ لما له وللمشيخة من مكانة في قلوب الشعوب العربية والإسلامية ، معربا عن أمله في سرعه الانتهاء من الإنشاءات في وقت وجيز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *