ضمن جولة وزير الزراعه الى “حلايب وشلاتين”

كتب_ ابراهيم احمد

أبوحديد يكلف “العون الغذائى” بإدخال الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء لأهالى قرية “وادى امبارك” بمرسي علم
مشروعات لرفع مستوى معيشة سكانها .. وصوبتان لزراعة الشعير المستنبت

كلف الدكتور ايمن فريد ابوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، مشروع العون الغذائى التابع للوزارة، بضرورة الانتهاء من مشروع لتوليد الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية بقرية وادى امبارك بمدينة مرسي علم، خلال شهر واحد يبدأ من الآن، وعمل خزانات مياه لخدمة المنتفعين بالمنطقة.
وقال ابوحديد خلال تفقده للقرية أمس الخميس، أن المشروع يوفر عدد من المنازل على الطراز القببى بدعم مشترك بين وزارة الزراعة ومحافظة البحر الاحمر، مشيراً الى انه سيتم مشروعات من شأنها رفع مستوى معيشة سكان المنطقة وتوفير المستلزمات والاحتياجات الاساسية لهم.
وأشار وزير الزراعة الى ضرورة توفير سلالات اغنام تلائم الظروف المناخية بالمنطقة، لافتاً الى ان الوزارة ستساعد فى عمل تلقيح صناعى للابل الموجودة هناك لزيادة السلالات الجيدة التى تتكيف مع الظروف المناخية بالوادى، وانه سيتم توفير عدد 2 صوبة زراعية لزراعة الشعير المستنبت لاستخدامه كعلف للأغنام والابل.
كما قام ابوحديد بتوزيع كميات من المواد الغذائية التى تنتجها الوزارة على اهالى وابناء الوادى كهدية من الوزارة، وذلك تأكيدا على استمرار دور الوزارة فى استمرار مشروعات التنمية المستدامة.
يأتى ذلك ضمن زيارته الى منطقة حلايب وشلاتين وابورماد، والتى من المقرر ان تستغرق يومين، يقوم خلالهما بتفقد عدد من المشروعات الزراعية والتنموية ولقاء اهالى وشيوخ المنطقة للاستماع الى مشكلاتهم ودراستها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *