طلاب الإسكندرية يطبقون مشروعهم على ارض البحر الأحمر

كتب محمد جمال عبد القادر

فى إطار اهتمام السيد اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بمشاريع الطلبة واهتمامه بتنفيذها على ارض الواقع التقت سكرتير عام محافظة البحر الأحمر بطلاب كلية الآداب، قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية ، جامعة الإسكندرية والذين جاءوا لتنفيذ مشروعهم التطبيقى على أرض محافظة البحر الأحمر وقد تناولت دراستهم الموضوعات الاتية:-
-المراكز الصحية بمدينة الغردقة حيث قاموا بزيارة الوحدات الصحية بالمدينة لمعرفة الخدمات التى تقدمها هذه الوحدات للمواطنين وما هى أوجه القصور بها.
-النفايات الصلبة وفى هذا الصدد قاموا بزيارة مصنع تدوير القمامة لمعرفة أنواع المخلفات والآليات المستخدمة فى إعادة تدويرها.
-وسائل النقل داخل مدينة الغردقة لمعرفة ما هى وسائل النقل المستخدمة بالمدينة وكم عدد المواقف والسيارات وماهى الخدمات التى تقدم للسائقين وأوجه القصور بها.
-قطاع السياحة حيث قاموا بزيارات إلى بعض القرى السياحية وشركات السياحة لتقديم مقترحات جديدة للنهوض بهذا القطاع الذى تعتمد عليه المحافظة اعتماداً كلياً.
وفى اللقاء الذى جمع بين السكرتير العام وأساتذة وطلبة كلية الآداب بمجمع الإعلام أبدت السكرتير العام سعادتها بتواجدهم فى مدينة الغردقة متمنية لهم أن يكونوا قد وفقوا فيما جاءوا لدراسته على ارض مدينة الغردقة كما إنها قامت بإلقاء نبذة مختصرة عن محافظة البحر الأحمر تضمنت (مساحة المحافظة و حدودها- مدن المحافظة-قطاع الصحة- قطاع السياحة) وأجابت على الأسئلة التى تدور فى ذهن الطلاب لكى تساعدهم فى إنجاح مشروعهم التطبيقى.
من جانبه أعرب أ.د/ممدوح تهامى عقل، وكيل كلية الآداب للمجتمع وخدمة شئون البيئة، عن شكره للسيد المحافظ والسكرتير العام وجميع القيادات التنفيذية بمديريات البحر الأحمر على ما قدموه من تسهيلات للطلاب لمساعدتهم فى إنجاح مشروعهم، كما أوضح أن اختيارهم لمحافظة البحر الأحمر كان صائباً لأنها تتوفر بها جميع الموارد كما أن الطلاب تفاعلوا بصورة ايجابية مع البيئة الواعدة للمحافظة ، وانه سوف يقوم بوضع موضوعات الدراسة بين أيدى السيد المحافظ لكى تساعد فى تنمية وتطوير محافظة البحر الأحمر بوجه خاص وتسهم فى تقدم مصرنا الغالية بوجه عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *