معاناة أهالي صان الحجر مع الكلاب المسعورة: «خايفين على ولادنا»

معاناة أهالي صان الحجر مع الكلاب المسعورة: «خايفين على ولادنا»

كتبت : شيم مصطفى
نقلا عن جريدة الوطن

حالة من الذعر في محافظة الشرقية بسبب انتشار الكلاب الضالة ، حيث لم تعد هذه الحيوانات مصدر أمان وولاء في مدينة سان الحجر التابعة لمركز الحسينية.

تفترس الكلاب 5 عائلات في المنطقة

محمد نوفل (57 عاما) من سكان المنطقة ، يروي لـ “الوطن” تفاصيل انتشار الكلاب الضالة والمسعورة في منطقة الحسينية بالشرقية ، جراء تجمعات القمامة في عدة مناطق داخل القرية. التي باتت تشكل خطرا على المواطنين داخل المدينة ، بعد أن تسبب هجوم هذه الكلاب في إصابات خطيرة للعائلات: “ظلت الكلاب تهاجم العائلات في المنازل ، وقد التهمت حوالي 5 عائلات حتى الآن”.

تتجمع أعداد ضخمة من الكلاب الضالة ، التي وصفها بأنها أسراب من الطيور ، ليل نهار داخل المنطقة ، مما يجعل خروج أي شخص من منزله مغامرة يومية: “كل يوم ، يغادر المرء منزله وهو خائف.
وكانت آخر إصابة نتيجة تجمعات هذه الكلاب الضالة نصيب امرأة مسنة بعد أن تسلل الكلب إليها وعضها أثناء تواجدها في المنزل مما تسبب في بتر قدمها بسبب التشوهات الشديدة التي أصابتها. لها: ما هم الأطفال؟
قال أحمد إسماعيل ، الذي أصيبت زوجته وابنته البالغة من العمر 30 عامًا ، قبل يومين بسبب هجوم الكلاب الضالة في المنطقة ، إنهما أصيبتا بجروح بالغة في منطقة الذراع والصدر والرقبة: جاء الكلب إلى ابنتي وزوجتي عن طريق التأين والعض. جاءوا إلى المستشفى ، وكتبوا المصل وقالوا: “لن يتم خياطة الجرح حتى يتم إزالة المصل في 22 أكتوبر”.

وأضاف الشاب البالغ من العمر 30 عامًا لـ “الوطن” أنه يناشد المسؤولين في الوحدات البيطرية ومجلس مدينة سان الحجر للعمل على حل هذه الأزمة من منطلق التعاطف مع الأطفال وأولياء الأمور الذين يعيشون فيها: ” نحن خائفون على أطفالنا وعائلاتنا والمدارس قريبة ونخشى أن تهاجمهم الكلاب في الصباح وهم يذهبون إلى مدارسهم “.

شاهد أيضاً

مفاجآت بأقوال أمين الشرطة القائم بضبط قائد سيارة حادث طريق السويس تكشفها النيابة العامة

مفاجآت بأقوال أمين الشرطة القائم بضبط قائد سيارة حادث طريق السويس تكشفها النيابة العامة كتبت …