الأوقاف تدعم قرار منع الداعية السلفى محمد الزغبى من الخطابة فى دمياط

أعلنت وزارة الأوقاف اليوم السبت دعمها بقوة لقرار فضيلة الشيخ محمد سلامة وكيل وزارة الأوقاف بدمياط فى منعه الداعية السلفى د. محمد الزغبى من اعتلاء المنبر فى المسجد الكبير بمدينة كفر البطيخ بمحافظة دمياط، لإلقاء خطبة الجمعة أمس الجمعة دون الرجوع إلى الأوقاف للحصول على تصريح بالخطبة. 

وقال بيان للوزارة، إن هذا القرار لقى استحسانا كبيرا وتأييدا حاشدا من جمهور الأهالى والمصلين داخل المسجد، والذين أعلنوا رفضهم التام لسياسة الأمر الواقع التى تريد الجماعة السلفية فرضها على مساجد المحافظة، موضحة أن “هذه المحاولات المستفزة ليست هى الأولى لخطباء أنصار الجماعة السلفية فى مساجد دمياط”. 

ومن جانبها أكدت الوزارة فى بيان لها أنها ماضية وبكل حسم فى التعامل مع من يحاول الاعتداء على مساجدها، وأنها لن تتهاون مع المخالفين لسياستها الدعوية السمحة، موضحة أنها تدعم جميع مديرى المديريات الذين يواجهون بقوة وصلابة محاولات الاعتداء على المساجد من غير المتخصصين ودعاة التشدد الذين أوصلوا مجتمعنا بتشددهم إلى ما نحن فيه الآن، مناشدة الجهات المعنية بالمزيد من التعاون للقضاء على بقايا التشدد والإرهاب الفكرى وموجات التكفير والمكفرين.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *