شيخ الأزهر ينزع فتيل أزمة طائفية فى الأقصر باتصال هاتفى

أنهت مكالمة هاتفية وجهها الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر أزمة طائفية تفجرت بين مسلمين ومسيحيين، بقرية المحاميد بحرى، بمركز أرمنت فى جنوب الأقصر.

وقام شاب مسيحى قبل أيام، بالإساءة إلى الدين الإسلامى عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”.

وتحدث الإمام الأكبر أمس الجمعة لأهل القرية عبر هاتف وضع على مكبرات صوت نقلت كلماته، لأهل القرية ورموزها من مسلمين ومسيحيين فى حفل مصالحة نظمه بيت العائلة المصرية بمحافظة الأقصر جنوب مصر، بحضور علماء الأزهر وقساوسة الكنائس بمركز ومدينة أرمنت، ليخرج الجميع من الحفل متحابين، داعين إلى السلام والتسامح واحترام الآخر.

وأطلقت قوات الشرطة سراح 5 من أبناء القرية الذين كان قد جرى احتجازهم على خلفية الأحداث التى اتهمت مصادر شرطية جماعة الإخوان المسلمين بالعمل على استغلالها فى تفجير أحداث عنف بين مسلمين ومسيحيين بالقرية.

وقال الشيخ محمد الرملى حسين أمين عام بيت العائلة المصرية بالأقصر، إن المصالحة شارك فيها بجانب رموز المسلمين والمسيحيين ممثلون لرجال الأمن ومحافظ الأقصر وأعضاء بيت العائلة بمحافظة الأقصر ومدينة أرمنت، وانتهى باعتذار الأخوة القساوسة عما فعله الشاب المسيحى الذى فجر الأزمة.

وأشار إلى استمرار تواجد القافلة الأزهرية التى وجهها “الطيب” بالقرية لمدة أسبوع بجانب عقد لقاء لعلماء المسلمين والقساوسة مع الشبان المسيحيين بالقرية غدا الأحد، لنشر صحيح الدين الإسلامى والمسيحى واحترام العقائد واحترام الآخر ونشر ثقافة التسامح والسلام بين عنصرى الأمة المصرية من مسلمين ومسيحيين.

وكان جهاز الأمن الوطنى قد ألقى القبض على شاب مسيحى يدعى كيرلس شوقى غطاس وأحاله إلى نيابة أرمنت بتهمة ازدراء الدين الإسلامى على موقع التواصل الاجتماعى، حيث أمرت النيابة بحبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وتصدت قوات الأمن لقرابة 300 مواطن حاولوا التجمهر أمام منزل الشاب المسيحى، وسط اتهامات لجماعة الإخوان بالتورط فى الواقعة بهدف إشعال فتنة طائفية بين مسلمى القرية ومسيحييها.

شاهد أيضاً

بالانفوجراف .. قرارات مجلس جامعة أسيوط برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي عن شهر يناير 2024

مجلس جامعة أسيوط يعقد اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي مجلس الجامعة يوجه التهنئة لفخامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *