“التضامن”: الوافدون من العريش في إجازة مفتوحة مدفوعة الأجر

قالت الدكتورة «غادة واليّ»، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن ما يحدث في سيناء، هي حرب بكل ما تحمله الكلمة من معني، مؤكدة أن الدولة ستخوض الحرب وتنتصر فيها.
وأوضحت «واليّ»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «on-e»، اليوم السبت، أن معظم الأسر القبطية المهجرة من العريش موجودة في الإسماعيلية، موضحة أنه في ظرف 48 ساعة، سيكون هناك حصر اجتماعي لكل الأسر المهجرة، نافية ما تردد على لسانها أن أزمة الأسر القبطية المهجرة ستُحل خلال 5 أيام.
وأشارت إلى أن الأسر القبطية لم تحدد بعد موقفها حول المكوث في الإسماعيلية، فالبعض طالب معرفة المدة التي سيمكثون فيها الإسماعيلية حتى يرتبوا أوضاعهم، قائلة، مؤكدة أن الموقف متغير من ساعة لأخرى ويتم تسكين كافة الأسر التي تصل إلى الإسماعيلية.
وأضافت: «فيه ناس أهلها في الصعيد، وعاوزين يسكنوا جمبهم، وفيه أسر عاوزة ترجع للعريش، وفيه أسر مش عاوزة ترجع للعريش»، معلنة أنه سيتم اعتبار الأقباط الذين يعملون في القطاع العام في إجازة مفتوحة، مع تقاضي رواتبهم، مع حل مشاكل العاملين بالقطاع الخاص وأصحاب المعاشات.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *