الكاتدرائية المرقسية تستضيف قافلة طبية ضمن مبادرة 100 يوم صحة وندوة تحت شعار “صحتى أمانة.. بلدى أمانة”

بتبرع من قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، من خلال المكتب البابوي للمشروعات، بالتعاون مع وزارة الصحة والمجلس القومي للمرأة فرع القاهرة، استضافت الكاتدرائية المرقسية اليوم قافلة طبية متعددة التخصصات ضمن المبادرة الرئاسية “100 يوم للصحة”، التي تركز على دعم صحة المرأة. شملت القافلة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وصحة المرأة، بالإضافة إلى فحص سرطان الثدي وتوفير خدمة “الماموجرام” بشكل مجاني عبر سيارة وزارة الصحة المتنقلة.

حضر عدد 328 مواطنًا للاستفادة من الخدمات الطبية والفحوصات التي قدمتها القافلة طوال اليوم. كما أقيمت ندوة داخل المقر البابوي تحت شعار “صحتي أمانة… بلدي أمانة”، وتم استضافة متحدثين متخصصين يمثلون وزارة الصحة. تحدثوا عن المبادرات الرئاسية التي أطلقتها الوزارة وأكدوا على اهتمام الدولة بصحة المواطنين والخدمات التي يمكن لكل فرد الاستفادة منها.

وتم تنظيم محاضرة ضمن مبادرة وحملة المجلس القومي للمرأة “بلدي أمانة”، قدمتها الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي، حيث قامت بتوعية السيدات بدورهن تجاه الوطن. وفي ختام الندوة، ألقت الدكتورة نيفين الوحش، أخصائية تجميل الأسنان وصحة الفم وأخصائية صحة المرأة، كلمة حول صحة المرأة وطرق الوقاية من الأمراض.

يُذكر أن المكتب البابوي للمشروعات أُنشئ عام 2013 بهدف دعم الصحة والتعليم وتقديم المساعدات الإنسانية للشعب المصري، مع التركيز على تمكين المرأة وتدريبها وإيجاد فرص عمل لها. وخلال هذا العام، قام المكتب بتدريب 59 امرأة على فنون الخياطة وتوفير فرص عمل لهن. في ختام اليوم، تم توزيع شنط صغيرة صديقة للبيئة على السيدات المشاركات في الندوة، تحمل شعار حملة “بلدي أمانة” من إنتاج صاحبات مشروعات صغيرة تم دعمهن من قبل المكتب البابوي للمشروعات لإنشاء مشروعاتهن وتسويق منتجاتهن.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …