حبس المتهم بحرق مبني النيابة الإدارية 15 يومًا

أمرت نيابة أكتوبر أول برئاسة المستشار عمرو مخلوف رئيس النيابة بحبس المتهم بحرق مبني النيابة الإدارية 15 يومًا على ذمة التحقيقات لاتهامه بحيازة مواد قابلة للاشتعال والحرق العمد لمنشأة حكومية.

 

كشفت التحقيقات، أن المتهم يدعى ” عبد الله. م ” 21 سنة طالب بكلية الهندسة جامعة مصر، وأنه كون خلية مكونة من 4 آخرين ” هاربين” منذ أحداث ثورة 30 يونيو للمشاركة في مظاهرات الإخوان ـ على حد وصف التحقيقات ـ.

 

وكشفت ـ كذلك ـ تحريات الأمن الوطني أن المتهم خطط للانتقام من رجال الشرطة والجيش وإشاعة الفوضى في البلاد، وأنه خطط لارتكاب تلك الإعمال بعد اعتقال والده ” عضو تنظيم الإخوان ” والذي ألقي القبض عليه بالإمارات بتهمة قلب نظام الحكم.

 

وأكدت تحريات ضباط الإدارة العامة لمباحث أكتوبر، أن المتهم كان يستقل سيارة لانسر ” نبيتي اللون ” ملك والدته مع باقى المتهمين الهاربين، وأنه عقب مشاركته في مظاهرات جامعة القاهرة وعقب عودته إلى منزله بالحي الأول في أكتوبر، شاهد سيارة عميد شرطة واقفة بجوار مبنى النيابة الإدارية بأكتوبر، فتوقف هو وزملائه، وألقوا على السيارة زجاجات مولوتوف حتى امتدت السنة اللهب فيها، وعقب ذلك ألقوا بشماريخ على مقر النيابة الإدارية مما أسفر عن احتراقها بالكامل، وحرق ملفات وقضايا ومكاتب أعضاء النيابة.

 

وعقب انتهاء التحقيقات طلب إسلام ضيف مدير نيابة أول اكتوبر تحريات المباحث النهائية حول الواقعة وكلفت جهاز الأمن الوطني بالقبض على باقي المتهمين.

شاهد أيضاً

تأجيل قضايا استبعاد مرشحين من انتخابات نادي الزمالك لجلسة 15 أكتوبر

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، تأجيل الدعوى المقامة من عبد المجيد سليم عبد الصبور، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *