أخبار عاجلة

“شومان” : محاسبة فورية للمقصرين ولجنة هندسية لمعاينة معهد سوهاج

كتب _محمد الزهرى:
قام الأستاذ الدكتور “عباس شومان” – وكيل الأزهر – واللواء “محمود عتيق” – محافظ سوهاج – بزيارة لمعهد نزلة القاضي ، صباح اليوم – الخميس – ؛ وذلك للاطمئنان على صحة الطالبات المصابات باشتباه في التسمم .

وأكد “شومان” أن تعليمات الإمام الأكبر “أحمد الطيب” – شيخ الأزهر – واضحة بضرورة إجراء التحقيقات الفورية ، ومعرفة المقصر ومحاسبته .

وشدد “شومان” على أن صحة طلاب وطالبات الأزهر خط أحمر لا يمكن أن نتهاون في من يقترب منه .

ومن جانبه ، قال اللواء “محمود عتيق” إن المحافظة قامت على الفور بتشكيل لجان متابعة بالتعاون مع “وزارة الصحة ، والتربية والتعليم ، والأزهر الشريف ، والمحافظة” ، إضافة إلى عقد لقاءاتٍ مع المسئولين عن التغذية لتوضيح الطرق الصحية لتخزين التغذية ، كما لن يتم صرف التغذية إذا لم تتم استيفاء كافة الاشتراطات المطلوبة والتأكد من جودة التغذية .

بدوره أكد الدكتور “محمد عبدالعال” – وكيل وزارة الصحة بسوهاج – أن جميع العينات التي أخذت من الطالبات جاءت سلبية ولا وجود لأي تسمم .

كما قرر “وكيل الأزهر” تشكيل لجنة هندسية للوقوف على حالة معهد نزلة القاضي ومدى صلاحيته للدراسة .

وفي نفس السياق ، وافق الدكتور “محمد عبدالعال” – وكيل وزارة الصحة – على بدء تشغيل مركز صحة الأسرة بقرية شطورة ، بدءًا من السبت المقبل ، وتجهيزه بكافة المعدات ، والأدوات الطبية ، والتخصصات اللازمة ، والتي تشمل الباطنة العامة والنساء والتوليد والأطفال والأسنان .

شاهد أيضاً

محمد مختار جمعة: يعلن إقامة صلاة الغائب على ضحايا زلزال المغرب وإعصار ليبيا في مساجد مصر

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إقامة صلاة الغائب على ضحايا أشقائنا في زلزال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *