.محافظ أسوان يفتتح دورة تدريبية لقيادات المحافظة الجدد..

افتتح اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، اليوم، فعاليات دورة تنمية مهارات رؤساء القرى وسكرتيرى ونواب رؤساء المدن الجدد، والتى تستمر لمدة ثلاثة أيام، وتضم 53 قيادة من القيادات الجديدة، سواء الذين تم تعيينهم أو الموجودين على قائمة الانتظار ضمن مسابقة القيادات المحلية التى أجريت مؤخراً، وذلك بحضور نخبة متميزة من مديرى عموم الإدارات المختلفة بالمحافظة والمديريات الخدمية التابعة لها.

وأكد اللواء مجدى حجازى أن هذه الدورة التدريبية تأتى ضمن جهود المحافظة لدعم ومساندة كوادرها وقياداتها الشبابية، من خلال إتاحة وتوفير أكبر قدر لهم من الخبرات التخصصية فى مختلف مجالات العمل التنفيذى والتى تحتاج إلى تكاليف مادية ضخمة وفترات طويلة لتحصيلها، من أجل مساعدتهم للقيام بمهام عملهم الجديد بالشكل المطلوب.

وشدد محافظ أسوان على جميع الحاضرين بالالتزام بالحضور للاستفادة بالكم الهائل من المعلومات والخبرات التى تتيحها هذه المحاضرات المتنوعة خلال فترة انعقاد الدورة والتى تتناول ما يتعلق بمجالات الصحة والبيئة والشئون القانونية والمالية والحسابات والقوى العاملة والتخطيط والحاسب الآلى والمشتريات والعقود وأملاك الدولة والمخازن، فضلاً عن قانون العاملين المدنيين بالدولة.

ووجه مجدى حجازى المسئولين بمد فترة الدورة يوم إضافى مع زيادة عدد المحاضرين فيها لتغطية كافة مجالات العمل التنفيذى حتى يتم تحقيق الاستفادة الكاملة والهدف المرجو منها.

ولفت محافظ أسوان إلى أنه سوف يتم تنظيم لقاءات واجتماعات دورية للمحافظ مع رؤساء الأحياء والقرى على هامش جولاته التفقدية داخل مختلف مدن ومراكز المحافظة، وذلك من أجل تحقيق المتابعة والتواصل المستمر مع تلك القيادات الجديدة.

كما قدم حجازى مجموعة من الوصايا والنصائح الهامة للمتدربين لوضعها فى الاعتبار أثناء تأدية عملهم، ومنها ضرورة اختراق المشكلات واقتحامها بأسلوب يعتمد على المثابرة وعدم اليأس أو الإحباط من أجل تحليلها والوصول إلى أدق تفاصيلها ومعرفة أسبابها الحقيقة وبالتالى معالجتها بالأسلوب الأمثل من خلال التعاون مع جميع المرؤوسين بالوحدات المحلية المسئولين عنها وبالتنسيق مع كافة المختصين والمعنيين فى مختلف الجهات من أجل الوصول للحلول الجذرية لها، بالإضافة إلى ضرورة التواصل والالتحام المباشر مع المواطنين عن طريق النزول الدائم للشارع وزيادة العمل الميدانى، للوقوف والتعرف على المشكلات من أرض الواقع ولتحقيق التواجد السريع فى المواقع التى تشهد أحداث طارئة مما يسهم فى سرعة احتواء تلك الأحداث والتخفيف من آثارها السلبية على المواطنين.

 كما  أكد حجازى على ضرورة توخى الدقة والحذر فى اتخاذ القرارات بعيداً عن الأهواء والمصالح الشخصية أو العلاقات الاجتماعية والمجاملات، مع ضرورة إلتزام الحيادية والشفافية الكاملة فى جميع التعاملات والإجراءات التنفيذية داخل نطاق عملهم، بحيث تكون كلها مجردة من التحيز والانتماءات القبلية والعصبية السائدة فى المجتمع الأسوانى والتى قد تؤثر فى اتخاذ القرارات لدى بعض المسئولين .

ومن ضمن الوصايا التى قدمها محافظ أسوان للقيادات الشبابية هى الحرص دائماً على طلب الرأى واستشارة المختصين فى جميع تعاملاتهم الإدارية والفنية وخاصة الشئون المالية من أجل التأكد وضمان اتخاذ القرارالسليم والمناسب، مع ضرورة مراعاة تحقيق العدالة بين جميع المرؤوسين من أجل خلق مناخ عمل مناسب تحكمه المساواة وعدم التمييز والتفرقة وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب على الجميع دون أى استثناء لأحد دون الآخر.

 واختتم محافظ أسوان كلمته بتقديم أمنياته بالتوفيق لجميع القيادات الجديدة ليكونوا على قدر المسئولية ويستطيعوا الوفاء بجميع التزاماتهم وواجباتهم التى اقتضتها عليهم مناصبهم الجديدة وإنجازها بكل إخلاص وتفان وإنكار للذات.

شاهد أيضاً

بالانفوجراف .. قرارات مجلس جامعة أسيوط برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي عن شهر يناير 2024

مجلس جامعة أسيوط يعقد اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي مجلس الجامعة يوجه التهنئة لفخامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *