ترامب: أمرت بالضربة العسكرية في سوريا لمصلحة الأمن القومي الأمريكي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: إنه أمر بالضربة العسكرية، التي استهدفت قاعدة جوية في سوريا كانت قد استخدمت في هجوم كيماوي على إدلب، لأن من مصلحة الأمن القومي للولايات المتحدة منع وردع انتشار واستخدام الأسلحة الكيماوية الدموية.
وأضاف ترامب، في تصريحات خلال تواجده في نادي “مار إيه لاجو” بولاية فلوريدا نقلتها مجلة “نيوزويك” الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة، أنه “لا يمكن الشك بأن سوريا استخدمت أسلحة كيماوية محظورة وانتهكات التزاماتها بموجب ميثاق الأسلحة الكيماوية وتجاهلت دعوات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.
وتابع قائلا: إن “المحاولات السابقة على مدار أعوام من أجل تغيير سلوك الرئيس السوري بشار الأسد فشلت جميعا وبصورة مأساوية، ونتيجة لذلك يتواصل تفاقم أزمة اللاجئين وتستمر المنطقة في حالة عدم الاستقرار، مما يهدد الولايات المتحدة وحلفاءها”.
ودعا الرئيس الأمريكي كل الدول المتحضرة من أجل الانضمام إلى مسعى إنهاء ما وصفها “المجزرة وإراقة الدماء” في سوريا وكذلك إنهاء كافة أشكال الإرهاب وأنواعه.
وقال ترامب: “نطلب حكمة الله ونحن نواجه تحدي عالمنا المضطرب للغاية. وندعو من أجل حياة الجرحى وأرواح من ماتوا، ونأمل بأنه طالما تقف أمريكا للدفاع عن العدالة أن يسود السلام والانسجام في نهاية المطاف”.
وأشار إلى أن الهجوم الكيماوي على إدلب كان “موتا بطيئا ووحشيا للكثيرين حتى الأطفال الرضع الجميلين قتلوا بقسوة في هذا الهجوم البربري. لا يجب أن يعاني أي طفل من رعب كهذا” (حسب تعبيره).

شاهد أيضاً

موقف “البريميرليج” من الأحداث الجارية فى فلسطين

أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي “البريميرليج” بيانًا رسميًا يوم الخميس حول التطورات في فلسطين، أكدت فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *